عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

من السقطية لكل حلب .. ومن حلب إلى كل العالم

2019-10-17 -- 20:00 م

بجهود حكومية بالتعاون مع المنظمات الدولية والأهلية.. افتتاح سوق السقطية الأثري في المدينة القديمة اليوم بعد إنجاز أعمال الترميم والتأهيل بالتشاركية بين وزارة الثقافة ومنظمة الأمانة السورية للتنمية وشبكة الآغا خان للتنمية.. بحضور كل من وزيري الثقافة الأستاذ محمد الأحمد والسياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومحافظ حلب حسين دياب والسيد فارس كلاس عضو مجلس الأمناء في الأمانة السورية للتنمية والسيد لوريس موريال ممثل شبكة الآغا خان للتنمية واللواء محمد سيفو الممثل المقيم للشبكة في سورية وعدد من الفعاليات الخدمية والاقتصادية وأصحاب المحال في السوق وزواره.

يذكر أن أعمال الترميم استمرت لثمانية أشهر شملت تأمين البنى التحتية من تمديدات المياه والكهرباء والهاتف وتوحيد الهوية البصرية للسوق إضافة لإنارة السوق بالطاقة الشمسية.

ويعتبر السوق من أهم مقاصد السياحة الثقافية حيث يعود بتاريخه لـ 1100 عام ويعد من أقدم الأسواق المغطاة في العالم متضمناً 53 متجراً للمأكولات واللحوم والتوابل والنسيج والزيوت والصابون وغيرها من المنتجات التي صنّعها حرفيّو حلب عبر التاريخ.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account