عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

لا داعي إلى عودة الشباب... فالتقنيات الحديثة أصبحت في خدمة الشيخوخة

2019-10-30 -- 00:60 ص

داعشي وشي بالبغدادي ينتظر الـ 25 مليود دولار

 

ذكر مسؤولون مطلعون أن الولايات المتحدة تمكنت من تصفية زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي بمساعدة من عنصر في التنظيم قد يحصل على مكافأة قدرها 25 مليون دولار.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير نشرته الأربعاء، أن القوات الأمريكية عثرت على موقع اختباء البغدادي بفضل معلومات من أحد عناصر "داعش"، الذي كان يرافق البغدادي خلال تنقلاته في سورية وحتى شارك في الإشراف على بناء منزله.

وأوضحت مصادر الصحيفة أن المعلومات المفصلة التي توفرت لدى المتعاون حول موقع وجود البغدادي ومخطط المبنى الذي اختبأ فيه، يشيروا إلى أن هذه المعطيات لعبت دورا حيويا في الغارة التي نفذتها القوات الخاصة الأمريكية في إدلب لتصفية زعيم "داعش".

وذكروا أن المتعاون تواجد في الموقع خلال عملية اقتحام مجمع البغدادي وتم نقله من سورية بعد مرور يومين مع عائلته، مبينين أنه من المتوقع أن يحصل من السلطات الأمريكية على مكافأة قدرها 25 مليون دولار مقابل المساعدة في تصفية البغدادي أو على جزء من هذا المبلغ

وقال أحد المسؤولين لـ"واشنطن بوست" إن المتعاون عربي سني قرر الانشقاق عن "داعش" والعمل ضده بعد مقتل أحد أقربائه على يد عناصر التنظيم.

واختبأ المنشق في البداية في معسكرات "قوات سوريا الديمقراطية" حليفة الولايات المتحدة، ليتم بعد ذلك تسليمه للاستخبارات الأمريكية التي عملت على مدار أسبوعين على تدقيق المعلومات حول هويته.

وبدأت محاولات استخدام المعلومات التي قدمها المتعاون في الصيف إلا أن الإمكانية الحقيقية للاستفادة منه وبدء تدبير العملية ظهرت فقط في سبتمبر.

وحتى هذه اللحظة ترفض السلطات الأمريكية تقديم أي معلومات حول وجود أي متعاون من داخل معسكر "داعش" وتفاصيل دور "قوات سوريا الديمقراطية" في عملية تصفية البغدادي.

 

 

 

شهد العالم خلال العقود الستة الماضية تضاعفا في عدد الأشخاص الذين تصل أعمارهم إلى 65 عاماً ، فما فوق، فقد ارتفعت النسبة من 5% إلى 9% من مجمل سكان العالم. اليابان مهتمة جدا في هذا المجال، لأن فئة كبار السن تشكل أكثر من ربع سكانها. البحث عن العيش لمدة أطول أمر هام، لكن الأهم هو العيش بشكل أفضل. لذا يعتمد القطاعان، العام والخاص في اليابان على التقنيات الحديثة لتحسين السياسات المتعلقة بالصِحة، ولضمان حياة أفضل للمسنين.

إذ تمثل شيخوخة المجتمع تحديا بالنسبة إلى نظم الرعاية الصحية في كافة أرجاء العالم. وقد كانت حلول اليابان في هذا المجال في صلب قمة دولية عقدت في طوكيو ، واستضافت أطباء ومسؤولين ومدراء شركات ناشئة ووفودا أجنبية. حيث تهدف الاستراتيجية اليابانية إلى إنشاء نظام رعاية رقمي يدمج البيانات الطبية مع التكنولوجيا.

الأستاذ الألماني، إرفينغ بوتينغر، أحد الخبراء البارزين في مجال تطوير الصحة الرقمية قال لنا: "أنا منبهر بما يحدث في اليابان. سيعود الحول الرقمي وكذلك الذكاء الاصطناعي بالفائدة على مواطنينا وعلى مجتمعاتنا، وذلك عندما نستغلها في تحسين الرعاية الصحية، وتحسين الصحة مستقبلا. لذلك لا بد لنا من الاستفادة بالشكل الأمثل من البيانات التي نجمعها".

تعمل اليابان على وضع قواعد جديدة تسمح للقطاعين العام والخاص باستخدام البيانات الطبية المجهولة الهوية. لفهم عملية التحول الرقمي، توجهنا إلى المستشفى الجامعي في كيوتو. هناك، تبدأ عملية جمع البيانات من غرفة المريض. إذ تنقل الممرضات المعطيات المتعلقة بضغط الدم ودرجة حرارة الجسم والعلاجات إلى شبكة الحاسوب. ويتيح هذا الإجراء تخفيفَ العبء عن عمال الرعاية الصحية وتسجيل البيانات بدقة كبيرة. كما أن معالجة البيانات تسمح بتحسين إدارة نظام الرعاية الصحية وتطوير إنتاج الأدوية.

توموهيرو كورودا، مدير مستشفى جامعة كيوتو، أخبرنا عن مراحل العمل قائلا: ""نجمع البيانات لتعطينا تصورا أدق عما يحصل في المجتمع ونوع العلاجات الطبية التي يجب تقديمها للناس. باستخدام هذه البيانات نعرف مختلف أنواع العلاج أو الرعاية المقدمة. نهتم بإبقاء هذه البيانات من دون هوية، والحكومة الآن في طور إعداد نظام يسمح بمشاركتها مع الجميع. ومن ثَمَّ، سيكون بإمكان القطاع الخاص استخدام البيانات لإنتاج أدوية أو علاجات جديدة".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account