عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

المدير العام لشركة اسمنت عدرا.. قص الفرن الأول بطول 60م وإعادة تفعيله بأيد وطنية وبأقل التكاليف

2019-12-09 -- 11:00 ص

 

أكد المدير العام لشركة إسمنت عدرا المهندس شعاع الأمير أنه تم تفعيل الفرن الأول العائد لشركة إسمنت عدرا لطول 60 م وذلك بالتعاون مع شركة الإنشاءات المعدنية العائدة لوزارة الصناعة وبأيد وخبرات وطنية.

وقال الأمير في تصريح خاص لموقع آساد الأرض إن إعادة تفعيل الفرن تعرض لتحديات كبيرة مادية وبشرية إلاّ أن الإصرار والتحدي ساهما بإنجاحه وإعادته إلى العمل بأقل التكاليف بالمقارنة مع العروض المقدمة من قبل مجموعة فرعون لشركة إسمنت طرطوس حول "قص الأفران".

وأوضح الأمير أن العام الحالي شهد تطوراً واضحاً على صعيد العملية الإنتاجية والتسويقية التي ظهرت بوادرها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر التاسع فقدرت كميتها على صعيد العملية الإنتاجية من مادة الكلنكر بحدود 253 ألف طن، ومن مادة الإسمنت بحدود 252 ألف طن، وقدرت قيمتها الاجمالية بنحو 10 مليارات ليرة، وذلك رغم خضوع الشركة وأفرانها لأعمال الصيانة والتأهيل. أما فيما يتعلق بالعملية التسويقية فأشار الأمير الى أن الشركة حققت مبيعات إجمالية خلال الفترة المذكورة من العام الحالي بحدود 265 ألف طن من الإسمنت، قدرت قيمتها الإجمالية بحوالي 11 مليار ليرة، أي أن كامل إنتاج الشركة تم تصريفه إضافة إلى تصريف نحو مليار ليرة من المخازين المتوافرة في مستودعات الشركة.

وتابع المدير العام للشركة إن الأرقام التسويقية التي حققتها الشركة تعطي مؤشرات إيجابية على تطورها قياساً بأرقامها للفترة المماثلة من العام الماضي 2018 فقد بلغ انتاج الكلنكر بلغت 360 ألف طن، أما انتاج الاسمنت بلغ 315 ألف طن وبقيمة تقديرية 12 مليار ليرة سورية، كما بلغت كمية المبيعات من الاسمنت 302 ألف طن بقيمة 12 مليار ليرة سورية. وأضاف أنه ولعودة الأفران إلى العمل تم توقيع عقد الصيانة الأول ما بين شركة إسمنت عدرا وشركة الإنشاءات المعدنية بقيمة إجمالية قدرها 700 مليون ليرة لتأهيل منشأة الفرن الأول، إضافة للمنشآت المغذية له، وإعادة تأهيلها لضمان استمرارية العمل والإنتاج خلال الفترة المحددة بموجب العقد الموقع بين الشركتين، أما أعمال الصيانة للفرن الثاني فقد تمت المباشرة بها أيضاً من قبل الشركة العامة للإنشاءات المعدنية بقيمة إجمالية أيضاً قدرت قيمتها بنحو مليار ليرة للفرن والمنشآت المغذية له وإعادة تأهيلها وفق المواصفات العالمية والمعمول بها في الشركات المماثلة لإنتاج الإسمنت.

وبين الأمير أن الخطوات التي تتخذها الشركة لتطوير آلية العمل وإجراء الصيانات الدورية للأفران وترجمتها بأيدي العمالة المتوافرة فيها ستحقق نتائج أفضل على صعيد العمل الإنتاجي والتسويقي وتحقيق الربحية المطلوبة، وهناك إصرار على زيادة الإنتاج بما يحقق اقتصادية الشركة من جهة، وتأمين حاجة السوق المحلية من جهة أخرى. وختم الأمير حديثه قائلا .. إن التجربة التي قامت بها شركتا إسمنت عدرا والإنشاءات المعدنية رائدة بكل معنى الكلمة لما فيه خير وتعد الأولى على مستوى القطر.

 

Image result for ‫صور شركة إسمنت عدرا‬‎


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

المهندس عبد الله الرفاعي

بهذا الخبر هل سيعود القطاع العام للعمل من جديد وهل سيحتفظ بالخبرات الوطني... ألف شكر لشركتي إسمنت عدرا والإنشاءات المعدنية

فوزي كنعان

منذ زمن ولم نسمع بخبر يتطرق إلى الخبرات الوطنية.. بارك الله بكم

سحر الإمام (مهندسة مدنية)

هذه أول شركتين يعتمدان على الأيدي المحلية .... وأول شركتين توفران على الدولة تكاليف باهظة

حنة شاهين

الله يعطيك العافية للسيد المدير ولكل العاملين في المعمل واكيد سوف تعود سورية بأجمل مما كانت بايدي أبناءها المخلصين

Fowaz Alzoabi

لنقل أن عمالنا الأبطال شقوا الفرن بإشراف المدير

وحيد العزب

نشوة الفخر فاقت من جديد لسماع هذه الأخبار ... منذ زمن ولم نسمع بأن الحكومة اعتمدت على أيدي محلية

شيماء الحسن

غريب كيف سمح لهذه الشركتين بالاعتماد على أيدي محلية ... هل نقول بأن مكافحة الفساد بدأت !؟ ألف شكر للمعنيين الذين سمحوا بمعالجة الموضوع من قبل أيدي وطنية

غازي فرح

أعرف المهندس شعاع إذا صمم يفعل .. وعلى ما يبدو يريد إعادة تفعيل الأيدي المحلية

زهير العلي

تهنئة كبيرة للشركتين المعنيتين بعودة الثقة إلى الخبرات المحلية

ياسر الفلو

نتمنى على الحكومة أن تحذو حذوتهم وأن تعيد الثقة إلى القطاع العام والابتعاد عن القطاع الخاص

ياسر الفلو

نتمنى على الحكومة أن تحذو حذوتهم وأن تعيد الثقة إلى القطاع العام والابتعاد عن القطاع الخاص
شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account