عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

صحيفة ديل ميل البريطانية: طائرة اغتيال قاسم سليماني انطلقت من قطر

2020-01-05 -- 09:05 ص

علقت صحيفة ديلي ميل البريطانية، على استشهاد القائد البارز بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في غارة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي.

 

وذكرت الصحيفة البريطانية، في تقرير لها اليوم الأحد، أن الطائرة الـ“درون“ التي استهدفت سليماني، في بغداد، انطلقت من مقر القيادة المركزية الأمريكية في قطر.

 

ووفقًا للصحيفة البريطانية، أن الصاروخين استهدفا المركبة التي كانت تقل قائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

 

وانطلق الصاروخان من طائرة مسيرة من طراز MQ-9 Reaper، خرجت من القاعدة الأمريكية في قطر، وهي طائرة تمتاز بقدراتها العالية بفضل معدات الرصد، التي تساعدها على دقة التصويب ضد الأهداف بالذخائر الموجهة بالليزر.. وفق “إرم نيوز“.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن الطائرة المسيرة تنطلق من قطر رغم أن قيادتها من بعد مئات الكيلوميترات.

 

ويذكر ان الدرون المستخدمة، ترسل قذائف موجهة بالليزر ”شبه صامتة“، لا تكاد تحدث أصواتا قبل انفجارها في الهدف المحدد.

 

وقد وصل وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، في وقت سابق إلى العاصمة طهران، حيث التقى مسؤولين إيرانيين، على رأسهم الرئيس حسن روحاني، وقال: ”إنني جئت اليوم لأوضح أننا نقف معكم في أي ظرف تمرون به“.

وكالات

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account