عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

ناسا: العقد الماضي هو الأكثر ارتفاعاً للحرارة على كوكب الأرض

2020-01-16 -- 11:00 ص

أعلنت وكالتان أمريكيتان يوم أمس الأربعاء أن العقد الذي انتهى كان الأكثر سخونة بتاريخ الكوكب وأن العام 2019 كان ثاني أكثر الأعوام حرارة على الإطلاق بعد العام 2016.

وبحسب الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء "ناسا" والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي "نوا"، فإن متوسط درجات الحرار بين عامي 2010 و2019 كان 58.4 درجة فهرنهايت (14.7 درجة مئوية) في جميع أنحاء العالم، وهو 1.4 درجة (0.8 درجة مئوية) أعلى من متوسط القرن العشرين وأكثر من ثلث درجة (خمس درجة مئوية) من العقد السابق الذي كان الأكثر سخونة تاريخياً هو الآخر.

ووافقت خمسة فرق عالمية أخرى من علماء الرصد على هذه النتائج بناءً على قراءات درجات الحرارة المأخوذة على سطح الأرض، في حين قالت قياسات فضائية أخرى أن هذا العقد كان ما بين الأول إلى ثالث كأكثر العقود سخونة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account