عاجل

تقرير روسي: الجيش السوري يمتلك سلاحًا سريًا    المقاومة الوطنية السورية تضع نفسها تحت تصرف الجيش السوري في وجه العدوان التركي    مطلع الشهر القادم أولى رحلات مطار حلب الدولي إلى القاهرة    منح قرض عقاري من التجاري السوري بسقف 100 مليون ليرة    موسكو تحمل أنقرة مسؤولية تعثر الحل في إدلب    التجارة الداخلية تشدد على الالتزام بالإعلان عن الأسعار وتنظم 2280 ضبطاً خلال الشهر الماضي    وحدات الجيش توجه ضربات ضد مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وتكبدهم خسائر فادحة    استئناف تشغيل مطار حلب الدولي    أمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساء    الرئيس الأسد في كلمة متلفزة بمناسبة معارك التحرير الأخيرة: حلب انتصرت وسورية انتصرت.. معركة تحرير ريف حلب وإدلب مستمرة بغض النظر عن بعض الفقاعات الصوتية الآتية من الشمال    

نقابة المحامين تطالب الحكومة بطي قرار رقم /5/ بشأن بيع العقارات والسيارات لما له آثار سلبية على السوق العقارية خاصة و الاقتصاد بشكل عام..”

2020-01-28 -- 11:45 ص

تعليق نقابة المحامين على القرار:

لا يجوز دستوريا و لا قانونيا إلزام بائع العقار أو السيارة أو أي شخص كان فتح حساب مصرفي ليضع فيه أمواله و مدخراته.. فالمال ماله الخاص و الملكية الخاصة مصانة بالدستور و لا يجوز لأحد أن يخالف الدستور و القانون في دولة سيادة القانون . نأمل طي قراركم الذي سيكون له آثار سلبية على السوق العقارية خاصة و الاقتصاد بشكل عام..”

* تعليق المصالح العقارية على القرار:

هناك معوقات وصعوبات لتطبيق مثل هذا القرار ولن يفهم هذه الصعوبة الا المحامين واصحاب المكاتب العقارية لأن الشقه تكون مباعة كذا مره حتى يتم فراغها بالنهاية لأخر شخص مشتري هنا الصعوبه والعقدة المستحيلة، كيف بدنا نحط بآسم المالك الآساسي مبلغ بالبنك وهوي بيكون قبضان ثمن شقته من زمان واشتروها منو كذا شخص بالوكالات! هنا المصيبة الكبرى نحنا عم ندوق الأمرين حتى يجي معنا يبصم ويقر بالبيع لسه بدنا نحط مبلغ باسمه..”


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account