عاجل

تقرير روسي: الجيش السوري يمتلك سلاحًا سريًا    المقاومة الوطنية السورية تضع نفسها تحت تصرف الجيش السوري في وجه العدوان التركي    مطلع الشهر القادم أولى رحلات مطار حلب الدولي إلى القاهرة    منح قرض عقاري من التجاري السوري بسقف 100 مليون ليرة    موسكو تحمل أنقرة مسؤولية تعثر الحل في إدلب    التجارة الداخلية تشدد على الالتزام بالإعلان عن الأسعار وتنظم 2280 ضبطاً خلال الشهر الماضي    وحدات الجيش توجه ضربات ضد مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وتكبدهم خسائر فادحة    استئناف تشغيل مطار حلب الدولي    أمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساء    الرئيس الأسد في كلمة متلفزة بمناسبة معارك التحرير الأخيرة: حلب انتصرت وسورية انتصرت.. معركة تحرير ريف حلب وإدلب مستمرة بغض النظر عن بعض الفقاعات الصوتية الآتية من الشمال    

صحيفة دنماركية تهين العلم الصيني.. وترفض الاعتذار (صورة)

2020-01-29 -- 08:15 ص

رفضت صحيفة دنماركية الاعتذار للصين بعد نشرها كاريكاتيرا ساخرا "مهينا" للعلم الصيني، تضمن صورة لفيروس كورونا القاتل الذي أودى بحياة أكثر من 130 شخصا حتى الآن

ويظهر في الصورة التي نشرت في صحيفة "يولاندس بوستن" يوم الاثنين الماضي، علم صيني مع تغيير النجوم الصفراء التي توجد عادة في الزاوية العلوية اليسرى برسومات لفيروس كورونا الجديد.

ووصفت سفارة الصين في الدنمارك الرسوم بأنها "إهانة للصين"، وتضر بمشاعر الشعب الصيني.

وقالت السفارة إن الرسوم "تجاوزت الحدود الأخلاقية لحرية التعبير". وطالبت الصحيفة ورسام الكاريكاتير، نيلز بو بوجيسن، "بتوبيخ أنفسهم لخطئهم، وبالاعتذار علنا للشعب الصيني".

لكن رئيس تحرير الصحيفة جاكوب نيبرو قال اليوم الأربعاء إنه: "لا يمكننا الاعتذار عن شيء لا نعتقد أنه خطأ. ليس لدينا أي نية للإهانة أو السخرية، ولا نعتقد أن الرسم يفعل ذلك. بقدر ما أستطيع أن أرى، هنا يتعلق بأشكال مختلفة من الفهم الثقافي".

وأيد العديد من السياسيين الدنماركيين الصحيفة، حيث نقلت صحيفة "بوليتيكن" عن رئيس الوزراء، ميت فريدريكسن، قوله: "لدينا حرية التعبير في الدنمارك. أيضا للرسم".

وحتى الآن، قتل العشرات وأصيب آلاف آخرون بالفيروس الجديد الذي نشأ في سوق للحيوانات بمدينة ووهان الصينية. كما تم تأكيد وجود العديد من الإصابات في أماكن أخرى في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account