عاجل

القنوات الناقلة لمباريات اليوم الثلاثاء في الملاعب العالمية وموعدها بالتفصيل    ارتفاع أسعار الذهب الثلاثاء من أدنى مستوى في أسبوع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط    ارتفاع أسعار النفط الثلاثاء في تعاملات آسيا المبكرة مع استمرار التركيز على الشرق الأوسط    

مرة أخرى يكذب أردوغان بشأن استهداف الأتراك للجيش السوري قرب إدلب

2020-02-03 -- 10:20 ص

أفاد ما يسمى المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره لندن، بأن ما قاله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول استهداف قواته لأكثر من 40 هدفا تابعا للجيش السوري، "غير صحيح".
وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، في تصريحات أوردتها قناة "العربية الحدث"، اليوم الاثنين إن المعلومات المؤكدة تفيد بأن كل من كانوا في حاجز تريندار من القوات التركية سقطوا بين قتيل وجريح، وذلك بعد استهدافهم من قبل قوات الجيش السوري.
وأضاف أن الاشتباكات بدأت عندما سيطرت قوات الجيش السوري علي قرية جوباس غرب سراقب، قرب إدلب وحاولت التقدم باتجاه طريق حلب - اللاذقية، لتتحرك القوات التركية بنفس الاتجاه لمنع القوات السورية من دخول تلك المنطقة.
وتابع "جري استهداف القوات التركية من قبل الجيش السوري، ما أدي لمقتل 4 جنود أتراك وإصابة 9 أخرين"، مشيرا إلى أن القوات التركية ردت بقصف عدة نقاط في منطقة مورك، كما استهدفت الجيش السوري من داخل لواء اسكندرون، بعدة صواريخ ولكن لم تستهدف طائرات تركية من طراز (إف 16) مواقع سورية ولم يحيدوا 45 هدفا.
وقال عبد الرحمن، إن أربعة أرتال للجيش التركي كانت تسعى لإقامة نقطة مراقبة جديدة في قرية جوباس قبيل سيطرة القوات السورية عليها، انسحبت تحت وطأة القصف والمعارك وتتجه من مدينة سراقب باتجاه الغرب، فيما يبدو أن وجهتها مدينة أريحا ومعمل القرميد بريف إدلب الجنوبي.
وأعلنت وزارة الدفاع التركية صباح اليوم، مقتل 4 جنود أتراك وإصابة 9 آخرين، في اشتباكات مع القوات الحكومية السورية في إدلب شمال سورية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account