عاجل

مطلع الشهر القادم أولى رحلات مطار حلب الدولي إلى القاهرة    منح قرض عقاري من التجاري السوري بسقف 100 مليون ليرة    موسكو تحمل أنقرة مسؤولية تعثر الحل في إدلب    التجارة الداخلية تشدد على الالتزام بالإعلان عن الأسعار وتنظم 2280 ضبطاً خلال الشهر الماضي    وحدات الجيش توجه ضربات ضد مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وتكبدهم خسائر فادحة    استئناف تشغيل مطار حلب الدولي    أمطار متوقعة بدءاً من المنطقة الجنوبية الغربية خلال ساعات المساء    الرئيس الأسد في كلمة متلفزة بمناسبة معارك التحرير الأخيرة: حلب انتصرت وسورية انتصرت.. معركة تحرير ريف حلب وإدلب مستمرة بغض النظر عن بعض الفقاعات الصوتية الآتية من الشمال    الجيش السوري يُسقط طائرة مسيّرة في محيط مصفاة حمص    القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: بواسل جيشنا الميامين تمكنوا من تنفيذ المهام الموكلة إليهم بكفاءة عالية وبزمن قياسي واستعيدت السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الغربي والشمالي الغربي     

خطر يهدد وجود الموز في العالم .. ما القصة؟

2020-02-05 -- 12:30 ظهرا

هل تستطيع تخيل العالم دون وجود الموز فيه؟ هل هذا ممكنًا أصلًا؟ ماذا يحدث وما هو الخطر الذي يواجه الموز؟

هناك نوع من أنواع الفطريات القاتلة وجود في كولومبيا والتي تعد سادس ممول للموز في العالم، وهذا الفطر يهدد وجود الموز في العالم أجمع.

هذا النوع من الفطريات استطاع الوصول إلى أمريكا اللاتينية، وهي موطن الموز في العالم.

حيث أعلنت وزارة الزراعة الكولومبية قبل عدة أيام عن عثورها على نوع من أنواع الفطريات السامة، والذي يدعى(TR4)، ودعت المزارعين للتخلص من المحصول الخاص بهم في هذه الأماكن.

وللأسف فإن المتخصصين قلقين من إمكانية التخلص من هذا النوع من الفطريات.

لقد تم اكتشاف هذا النوع من الفطريات لأول مرة في عام 1989 في تياوان، ثم في دول أخرى مثل لبنان والهند واستراليا.

هذا الفطر ينتقل عبر التربة، ومن السهل أن ينتقل من خلال الجرارات وأحذية العاملين في الأرض، ومن الممكن أن يبقى كامنًا لعدة سنوات حتى يتمكن من الدخول إلى جذور الموز عبر الماء من أجل امتصاص المغذيات الموجودة فيه.

أشار المختصون أنه من الصعب معرفة كم من الوقت كان هذا النوع من الفطريات متواجد، وهذا ما دفع المزارعين إلى التخلص من المحصول واتلافه.

وأفاد المختصون أن هذا الوباء من شأنه أن يغير طبيعة الموز التي نعرفها بشكل نهائي!


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account