عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

مجلس الوزراء يقرر إحداث أسواق شعبية لبيع المنتجات دون حلقات وساطة في جميع المحافظات السورية

2020-02-11 -- 11:05 ص

أصدرت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء قرار جديد تضمن إقامة أسواق شعبية خاصة ببيع منتجات الفلاحين و المنتجين إلى المستهلكين مباشرةً دون أية حلقات وساطة ، و ذلك عن طريق تخصيص أماكن في كافة المدن و البلدات و الوحدات الإدارية في سورية.

 وأوضحت رئاسة الحكومة في بيان لها، أن الأسواق الشعبية المذكورة ستكون مؤلفة من قسمين، بحيث يضم الأول تشكيلة من الخضراوات والفواكه، بينما يضم القسم الثاني المواد التموينية والاستهلاكية.

 وتضمن القرار أن يقوم رؤساء الوحدات الإدارية ومدراء المناطق والمدن بتأمين مستلزمات هذه الساحات والأسواق مع التسهيلات اللازمة للفلاحين والمنتجين، بهدف عرض منتجاتهم فيها بما يحقق فكرة وصول المنتجات من المنتج إلى المستهلك مباشرة.

 ويمر بيع المنتجات في عدة حلقات وساطة قبل وصوله إلى المستهلك، منها بائع الجملة وبائع المفرق، وكل وسيط بضيف هامش ربح لنفسه، ما يرفع التكلفة النهائية على المستهلك، ويبقى المنتج أو الفلاح الحلقة الأضعف.

 وسبق أن قال وزير التموين عاطف نداف، إن وزارته "وجدت عملية التدخل الإيجابي وتوفير المواد التي يحتاجها المواطن بأسعار مناسبة في صالات السورية للتجارة، أجدى من عملية ملاحقة الأسعار لأن العملية الأولى تحقق المنافسة"


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account