عاجل

الصحة تطلق غداً الأحد حملة اللقاح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني    ارتفاع درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئياً    مواعيد مباريات اليوم السبت 20-4-2024 والقنوات الناقلة..    

بالفيديو.. لحظة استهداف الجنود الأتراك بغارة جوية في إدلب

2020-02-28 -- 00:10 ص

تناقل ناشطون على التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة شن غارة جوية على مجموعة من الجنود الأتراك، أدت إلى مقتل العشرات منهم في إدلب شمال غربي سورية.

وأقرت أنقرة بمقتل34 جنديا تركيا على الأقل في هجمات جوية، الخميس.

الفيديو القصير الذي انتشر لاحقا على مواقع التواصل عبر ناشطين سوريين، يظهر مجموعة من الجنود يحاولون الاحتماء على ما يبدو من ضربات جوية، فيما يسمع في الخلفية صوت انفجار واحد على الأقل.

وكان حاكم لواء اسكندرون المحتل  جنوب شرقي تركيا رحمي دوغان، قال في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، إن ضربة جوية نفذتها القوات السورية في منطقة إدلب أسفرت عن مقتل 34 جنديا تركيا وإصابة آخرين، فيما أشار ما يسمى المرصد السوري المعارض إلى أن عدد الجنود الأتراك القتلى 34 على الأقل.

كما أوضح دوغان أن هناك ما لا يقل 32 جنديا تركيا أصيبوا من جراء الغارات.

وقال مدير الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون، إن وحدات الدعم الجوية والبرية التركية تطلق النار على "كل الأهداف المعروفة" التابعة للحكومة السورية، ردا على هذا الهجوم.

وعقد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اجتماعا طارئا استغرق عدة ساعات في ساعة متأخرة من مساء الخميس، لبحث الهجوم الذي أدى إلى ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي إلى 54 قتيلا على الأقل في شهر فبراير وحده.

وتدعم أنقرة فصائل مسلحة في إدلب ، فيما تسعى قوات الجيش السوري المدعومة من روسيا إلى تحرير المنطقة الذي سيعني انتهاء المعركة الأخيرة في  الحرب السورية  المستمرة منذ عام 2011.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account