عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

أمطار متوقعة بدءا من ساعات المساء ورياح تتجاوز سرعتها 70 كم /سا في المناطق الجنوبية والساحلية

2020-03-12 -- 08:00 ص

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات الظهر والمساء فوق المناطق الجنوبية الغربية وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر ويمتد الهطل تدريجيا خلال ساعات الليل إلى باقي المناطق وسديميا مغبرا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها مساء مع هبات شديدة تتجاوز 70 كم /سا وخاصة في المناطق الجنوبية والساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غدا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها بشكل عام كما تنشط سرعة الرياح الجنوبية الشرقية لتتجاوز الهبات 85 كم / سا حتى ساعات المساء وخاصة في المناطق الجنوبية والمرتفعات الساحلية ويكون الجو غائما ماطرا على فترات في معظم المناطق والهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد وحبات البرد أحيانا ويحذر من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات والسهول خاصة في المناطق الجنوبية.

وتوالي درجات الحرارة يوم السبت انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق بعض المناطق.

أوضح الراصد الجوي جعفر يوسف أن سرعة الرياح ستكون شديدة من ساعات الظهر في المنطقة الجنوبية تمتد مساء إلى مناطق أخرى حيث تتجاوز 70 كم في الساعة في المناطق الجنوبية والساحلية وتزداد سرعة الرياح يوم غد في أغلب المناطق لتتجاوز 80 إلى 90 كم /سا محذرا من الأضرار التي قد تسببها للمزروعات والبيوت البلاستيكية وشبكات الكهرباء.

وتوقع يوسف أن تشهد معظم المناطق ظهر اليوم أمطارا غزيرة وتستمر نهار غد لتشكل سيولا إضافة إلى زخات من البرد التي قد تضر المزروعات وخاصة الأشجار المزهرة والمحاصيل الزراعية.

سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account