عاجل

صحيفة "نيويورك تايمز": إسرائيل أغضبت أميركا بسبب قصف قنصلية إيران    مجلس النواب الأميركي يصوّت السبت على مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا    مصادر إعلامية: قيود أوروبية قادمة ضد إيران بعد مهاجمة "إسرائيل"    

لأول مرة «تكنولوجيا» تتنبأ مسبقًا بالإصابة بالأمراض المميتة

2020-03-13 -- 13:00 م

هل يمكن للتكنولوجيا أن تتنبأ بإصابة أى شخص بمرض خطير سيكون السبب فى نهاية حياته ؟ الإجابة نعم، وهذا على مسئولية العلماء بجامعة لندن "كولجى" قسم الصحة ان اتش ترست « ، حيث تم التوصل إلى  تقنية ذكاء اصطناعى مطوّرة يمكنها التنبؤ بدقة، لأول مرة فى العالم، باحتمال الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية من شأنها أن تؤدى إلى الوفاة.

واستخدمت الدراسة، الذكاء الاصطناعى لتحليل فحوصات القلب لأكثر من ألف مريض، بمتوسط ​​عمر 60 عامًا، فى مستشفى «سانت بارثولوميو» والمستشفى الملكى المجاني.

وحللت تقنية الذكاء الاصطناعى صور

هذه  وتم تحديد تدفق الدم إلى القلب، 

القياسات ، وأرسلت إلى فرق الأطباء، القادرين على تحديد مسارات العلاج

وتمت مقارنة التنبؤات بالنتائج الصحية للمرضى، لمعرفة ما إذا كان الذكاء الاصطناعى صحيحًا أم لا ، وتبين صحتها ودقتها بصورة هائلة.

وأكدت مجموعة البحث أن هذه هى المرة الأولى التى يقرأ فيها جهاز كمبيوتر، عمليات فحص تدفق الدم، التى تكشف عن مشكلات فى القلب،  وكانت التكنولوجيا أكثر دقة فى التنبؤ بأحداث القلب والأوعية الدموية الرئيسية،

خلال فترة متابعة لمدة 19 شهرًا، مقارنة بالطبيب الذى يستخدم الوسائل التقليدية ، ووجد أن المرضى الذين يعانون من انخفاض تدفق الدم، كانوا أكثر عرضة للإصابة بمشكلات صحية خطيرة تنبأت بحدوث الوفاة نتيجة سكتة دماغية أو أزمة قلبية.

وقالت مجموعة البحث إن الدراسة أوصت بإجراء أكثر من تقييم « مسح « لقياس تدفق دم المريض،. وتأكد أن مسح الصور باستخدام هذه التقنية من الذكاء الصناعى ، أكثر دقة ورصد من الطرق الأخرى التقليدية والمتعارف عليها ، وقال البروفيسور جيمس مون: «إن الذكاء الاصطناعى ينتقل من مختبرات الكمبيوتر إلى العالم الحقيقى للرعاية الصحية، ويقوم ببعض المهام أفضل مما يستطيع الأطباء القيام به بمفردهم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account