عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

الحكومة تتخذ إجراءات لمنع الاحتكار وتوفير مستلزمات طبية

2020-03-17 -- 10:30 ص

أعلنت الحكومة السورية أنها أقرت خطة عمل لمنع الاحتكار وتوفير مواد زاد الطلب عليها بتأثير فيروس كورونا المتحور (كوفيد-19)، وكادت تفقد من الأسواق، كما ارتفعت أسعارها بشكل كبير.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء إنها أقرت خطة لتوفير المعقمات والكمامات والكحول الطبي ومساحيق النظافة، والمستلزمات الطبية ومنع احتكارها.

وأوضحت أنها كلفت وزارة الصناعة بـ "تكثيف الجهود لمضاعفة إنتاجها محليا، وإلزام المعامل الخاصة بإنتاج هذه المواد في القطاعين العام والخاص للعمل بطاقتها القصوى بما لا يقل عن ثلاث ورديات يوميا لسد حاجة السوق المحلية"

كذلك شددت على تكثيف الجهود لمنع التلاعب بأسعار المستلزمات الطبية والمعقمات ومنع احتكارها، عبر توفيرها في صالات المؤسسة السورية للتجارة.

وأكدت رئاسة الوزراء أنه لم يطرأ أي ارتفاع على أسعار تلك المواد إلا من قبل من وصفتهم بـ "ضعاف النفوس الذين يستغلون حاجة المواطنين لها حاليا ويبيعونها بأسعار مضاعفة"

وقد شهدت أسعار المنظفات بشكل عام، ومنظفات الأيدي والمعقمات بشكل خاص ارتفاعا خلال اليومين الماضيين بنسب كبيرة، بينما ارتفعت أسعار الكمامات أضعافا، وبدأت تُفقد من الأسواق منذ أسابيع بتأثير تنامي القلق من ازدياد حالات تفشي كورونا عالميا.

يذكر أن سورية ما زالت حتى الآن من البلدان التي لم تسجل فيها أي إصابة وفقا للبيانات والتصريحات الرسمية، التي أكدت أن نتائج تحليل جميع الحالات التي تم فحصها جاءت سلبية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account