عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

تعميم يحظر دخول العرب والأجانب من 26 دولة إلى سورية

2020-03-20 -- 01:30 ص

أصدر وزير الداخلية "رحمون"، الخميس، تعميمًا حدد بموجبه من يمنع من دخول سورية من العرب والأجانب والسوريين ومن يسمح له والشروط المطلوبة لذلك.

وجاء في التعميم أنه “في إطار الخطوات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد19) ، ونظرا للمخاطر الصحية الجسيمة التي يحملها الفيروس المذكور”.

وتطور انتشاره على المستوى العالمي ، ولضمان الحفاظ على الصحة العامة في جميع أرجاء الجمهورية العربية السورية ، وتوفير أقصى معايير السلامة العامة للمواطنين والمقيمين ، التالي:

منع دخول العرب والأجانب ، بغض النظر إن كانوا حاملين بطاقات إقامة في القطر أو سمات دخول مسبقة من بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج ،القادمين من دول ( الصين – ايطاليا – إيران – كوريا الجنوبية – إسبانيا – ألمانيا – فرنسا – أميركا – اليابان – بلجيكا – استراليا – النرويج – الدنمارك – السويد – فنلندا ) وذلك لمدة شهرين.

منع دخول العرب والأجانب ، بغض النظر إن كانوا حاملين بطاقات إقامة في القطر أو سمات دخول مسبقة من بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج ،القادمين من دول ( قطر – البحرين – الإمارات – الكويت – مصر – العراق – لبنان – السعودية – الجزائر – تونس – المغرب ) وذلك لمدة شهر.

يسمح بدخول المواطنين السوريين القادمين من إحدى الدول المذكورة أعلاه ، والذين ليس لديهم أي أعراض إصابة على أن يتم عزلهم منزليا ، ومتابعتهم من قبل فريق التقصي التابع لمكان إقامتهم لمدة /١٤/ يوما ، أما الذين لديهم أعراض إصابة فيتم تحويلهم لمركز الدوير المختص للحجر الصحي لمدة /١٤/ يوما.

يسمح بدخول السيارات الشاحنة إلى أراضي الجمهورية العربية السورية، ومغادرتها، بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الصحية في مراكز الحدود.

يسمح بدخول أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي ، وأعضاء المنظمات والبعثات والهيئات الدولية ، بعد خضوعهم للفحوصات الطبية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account