عاجل

وزارة الصحة تعلن عن أول وفاة بفيروس كورونا    بهدف تخفيف الازدحام على استلام الرواتب، مجلس الوزراء يكلف وزير التربية بتوجيه المعتمدين لتسليم الرواتب إلى مدراء المدارس وهم بدورهم سيقومون بتسليمها للمدرسين في مدارسهم     القيادة العامة للجيش: إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين ممن أتموا ثلاث سنوات ولصف الضباط والأفراد ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات    كوريا الشمالية تطلق أكبر عدد من الصواريخ رغم أزمة كورونا    محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي يتصل بالرئيس الأسد    قرار حكومي بمنع التجول بين مراكز المحافظات 2 ظهرا اعتبارا من يوم الاحد ٢٩/٣/٢٠٢٠    وزير الصحة البريطاني يعلن إصابته بفيروس كورونا     أهالي قرية حامو بريف القامشلي يمنعون رتلاً أميركياً من الدخول إليها للمرة الثالثة بأقل من أسبوع    بريطانيا: وسائل إعلام بريطانية: لجوء وزيري الصحة والمالية البريطانيين للحجر بسبب قضائهما وقتاً مع جونسون    بريطانيا: جونسون يعلن عبر تويتر أنه سيعمد إلى الحجر المنزلي بسبب إصابته بالكورونا    

ارتفاع أسعار النفط بنسبة 5 في المئة

2020-03-24 -- 07:00 م

ارتفعت أسعار النفط العالمية، صباح اليوم الثلاثاء، بعد انهيارات في نهاية الأسبوع الماضي. في الوقت نفسه، أشار المحللون إلى استمرار المخاوف بشأن زيادة الطلب على المواد الخام بسبب فيروس كورونا.

وارتفع سعر العقود الآجلة للنفط لشهر مايو/أيار لخام "برنت" بحر الشمال بنسبة 3.74% ليصل إلى 28.04 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس "WTI" بنسبة 4.7% ليصل السعر إلى 24.46 دولار للبرميل.

ويستمر الارتفاع في أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي بعد انخفاض أسعار السلع الأساسية بنسبة 11% يوم الجمعة الماضي. في الوقت نفسه، يشير الخبراء إلى استمرار المخاوف بشأن تزايد الطلب بسبب فيروس كورونا.

ونقلت وسائل الإعلام، سابقا، انخفاض الطلب على الغاز في الولايات المتحدة. وبحسب رويترز، يتجاوز استهلاك البنزين الأمريكي عادة 9 ملايين برميل يوميًا، وهو ما يعادل نصف استهلاك البلاد اليومي من النفط. وانخفض الطلب بشكل حاد بسبب تقليل حركة السكان وإغلاق المؤسسات. 

وقال مدير العقود الآجلة في ميزوهو سيكيوريتيز، بوب ياوغر: "لا أحد يسافر، ولا يوجد عمل، ولا أحد يحتاج إلى الغاز، وقد يسوء الوضع أكثر بكثير من ذلك".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account