عاجل

من هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات ؟    مجلس الوزراء: حظر التجول بين المحافظات اعتباراً من السادسة مساء الثلاثاء القادم وحتى 16 نيسان.. واعتماد آلية لتنظيم دفع الرواتب والأجور    وزارة الصحة تعلن عن أول وفاة بفيروس كورونا    بهدف تخفيف الازدحام على استلام الرواتب، مجلس الوزراء يكلف وزير التربية بتوجيه المعتمدين لتسليم الرواتب إلى مدراء المدارس وهم بدورهم سيقومون بتسليمها للمدرسين في مدارسهم     القيادة العامة للجيش: إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين ممن أتموا ثلاث سنوات ولصف الضباط والأفراد ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية 7 سنوات    كوريا الشمالية تطلق أكبر عدد من الصواريخ رغم أزمة كورونا    محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي يتصل بالرئيس الأسد    قرار حكومي بمنع التجول بين مراكز المحافظات 2 ظهرا اعتبارا من يوم الاحد ٢٩/٣/٢٠٢٠    وزير الصحة البريطاني يعلن إصابته بفيروس كورونا     أهالي قرية حامو بريف القامشلي يمنعون رتلاً أميركياً من الدخول إليها للمرة الثالثة بأقل من أسبوع    

"أبل" تشرك "سيري" في معركة مكافحة كورونا

2020-03-24 -- 08:30 ص

أعلنت شركة "أبل" الأمريكية المنتجة لهاتف "أيفون"، إقحام مساعدها الصوتي "سيري" في المعركة ضد تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما ذكره موقع "ذا فيرج"، سيوفر "سيري" المعلومات الطبية الوقائية المهمة للمستخدمين من خلال توجيه الأسئلة إلى المساعد الصوتي  .



ويعرض "سيري" عند سماعه أسئلة تتعلق بالفيروس، مثل هل تشعر بالحمى؟ هل لديك سعال جاف؟ ماذا عن الشعور بضيق في التنفس؟، نصائح وعناوين المراكز الطبية القريبة من المستخدم.


وحول دقة الإجابات وصحة المعلومات التي يقدمها "سيري"، أوضحت "أبل" أن جميع المعلومات والإجابات التي يتم عرضها من خلال مساعدها الصوتي مدعومة من منظمة الصحة العامة ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها داخل الولايات المتحدة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا "جائحة" أو "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.
 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account