عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

غوغل تطلق تحذيرا لملياري مستخدم لمتصفح كروم

2020-03-25 -- 06:00ص

أطلقت غوغل تحذيرا لنحو 2 مليار مستخدم لمتصفح كروم بسبب مخاطر أمنية يتم استغلالها خلال فترة أزمة كورونا المستجد.

وقالت الشركة إنها ألغت الإصدار الجديد من كروم حفاظا على سلامة المستخدمين، وتركيز الجهود على الاستقرار خلال الفترة الحالية، إذ سيتم التخلي عن تحديثchrome 82، وسيتم إطلاق تحديث جديد هوchrome 83 من دون تحديد الموعد.

وأبدت غوغل مخاوفها من استغلال أزمة وباء كورونا في تعريض المستخدمين لمخاطر أمنية، مشيرة إلى أن المطورين في الشركة يعملون عن بعد ويسعون إلى ضمان حماية قاعدة المستخدمين وإرسال إشعارات عند وجود أي مخاطر أمنية.

وأشار تقرير نشرته فوربس إلى أن الجدول الزمني لإطلاق إصدارات جديدة من غوغل سيتأثر في ظل وباء كورونا المستجد، إذ توكد الشركة أن هدفها خلال هذه المرحلة الحفاظ على الاستقرار والموثوقية بقدر الإمكان.

وذكرت فوربس أن من المتوقع أن نشهد مزيدا من إعلانات إلغاء طرح منتجات وإصدارات خلال هذه الفترة.

وطلبت غوغل من الذين يطورون تطبيقات مختلفة لمتصفح كروم، الاستمرار في العمل على تحسين وتحديث الحماية والأمان خلال الفترة المقبلة، ويمكنهم إجراء اختبارات عليها من خلال منصة "كروم كناري "المخصصة للمطورين واختبارها هناك.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن 16961 شخصا في العالم منذ ظهوره في ديسمبر، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية الثلاثاء، وتم الإعلان رسميا عن 386353 إصابة بالفيروس في 175 بلدا ومنطقة.

وتسبب الوباء في تغيير خطط الشركات وحتى الفعاليات الكبرى، والتي كان آخرها إرجاء الألعاب الأولمبية الصيفية التي كانت مقررة الصيف المقبل في طوكيو.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account