عاجل

المحمد: بلغت مبيعات إسمنت عدرا 275 مليار ليرة لعام 2024    ارتفاع أسعار النفط الأربعاء بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية    تراجع أسعار الذهب الأربعاء مع انحسار مخاوف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط    

آخر التطورات والأخبار الميدانية في الشمال والشرق السوري

2020-08-13 -- 22:00 م

اعتقلت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عدداً من الشبان في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي لتجنيدهم إجبارياً في صفوفها، فضلاً عن تطورات ميدانية في ريف ادلب وتفجيرات في مدينة القامشلي.

وقتل مدنياً على الأقل برصاص مسلحين مجهولين في قرية تلعادة بريف إدلب الشمالي شمال غرب سورية بالتزامن مع دخول رتل عسكري تركي يضم آليات عسكرية من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا بريف إدلب الشمالي باتجاه الداخل السوري، ليلة أمس.

إلى ذلك، إنفجرت قنبلة ألقاها مجهولون بالقرب من مدرسة على طريق الحسكة-القامشلي في مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي الشرقي شمال شرق سورية ليلة أمس، ما أسفر عن أضرار مادية.

وقتل وأصيب 11 مسلحاً من ميليشيا قسد برصاص مجهولين داخل مخيم الهول شرق مدينة الحسكة والذي تسيطر عليه تلك الميليشيا المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي.

وذكرت مصادر أهلية أن مجموعة من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية – قسد تعرضت لإطلاق نار من قبل مجهولين الليلة الماضية داخل المخيم الذي يشهد حالة من التدهور المستمر لأوضاع القاطنين فيه ونقصا حادا في المياه والمواد الغذائية والظروف غير الصحية ما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين من تلك الميليشيا وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

وتحتجز واشنطن عبر مجموعات إرهابية في مخيم الركبان بمنطقة التنف وفي مخيم الهول شرق الحسكة عبر ميليشيا مدعومة منها عشرات آلاف المهجرين السوريين منذ نحو خمس سنوات في ظروف مأساوية تنذر بحدوث كارثة إنسانية في ظل النقص الشديد بمتطلبات البقاء على قيد الحياة من مياه وأدوية وطبابة وأمن وغيرها.

وذكرت مصادر أهلية، أن مسلحي قوات سوريا الديمقراطية قاموا بذلك رداً على التظاهرات الاحتجاجية للأهالي الذين طالبوا بطرد هذه الميليشيات والاحتلال الأميركي من مناطقهم.

فيما تتواصل في مناطق سيطرة الميليشيات قسد في ريف دير الزور شمال شرق سوريا التظاهرات الشعبية المطالبة بطرد الاحتلال الأميركي ومسلحي ميليشيا قسد التي أمعنت في التنكيل بالأهالي وحصار عدد من القرى والبلدات واعتقال عشرات الشباب واستهدافها وجهاء وشيوخ العشائر وسرقة مقدرات وثروات منطقة الجزيرة في سورية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account