عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

إغلاق معبر جابر مع الجانب السوري والأسباب!

2020-08-13 -- 19:45 م

كلما بدأت الإنفراجات تلوح في الأفق يحدث طارئاً جديداً يقوض كل المساعي الرامية لتحسين الاقتصاد السوري المنهك، جراء الحرب القاهرة على سورية، فلقد قررت الأردن إغلاق معبر جابر مع الجانب السوري.

قرر وزير الداخلية في الأردن سلامة حماد وبناءً على توصية لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات، إغلاق مركز جابر الحدودي مع سورية اعتباراً من صباح غد الخميس مدة أسبوع بسبب تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

وأوضح بيان نشرته وزارة الداخلية في الأردن على موقعها الرسمي أن ذلك تم خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة وترأس جانباً منه رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز.

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها تكليف وزير الصحة سعد جابر، بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، اتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة للحجر على العاملين في المركز، وإجراء الترتيبات اللازمة بهذا الخصوص، وذلك بعد تزايد أعداد إصابات الكوادر العاملة في المركز بفيروس كورونا.

وأكد الرزاز ضرورة أن يتم خلال فترة إغلاق المركز الحدودي مدة أسبوع إعادة النظر في كل الإجراءات ليس في مركز حدود جابر فقط، وإنما أيضاً في مركزي حدود الكرامة (مع العراق) والعمري (مع السعودية) بعد أن أصبحت هذه المعابر الثلاثة مصدراً لانتقال الوباء إلى ساحات الأردن الداخلية.

ووجّه الرزاز بتزويده خلال الأيام القليلة المقبلة بتقرير وخطة عمل متكاملة لتطوير الإجراءات التي بدأ تنفيذ بعضها على أرض الواقع خصوصاً في مركز حدود العمري، حيث سيتم خلال الـ 72 ساعة القادمة معالجة معظم الأمور التي تم طرحها وكذلك الأمر فيما يتعلق بمركزي حدود الكرامة وجابر.

وجدد الرزاز تأكيد أن تزايد عدد الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم وصل إلى 12 حالة محلية تضاف إلى الحالات الـ 13 التي تم الإعلان عنها بعد عصر أمس ليصبح مجموع الحالات المحلية المسجلة في الأردن منذ صباح أمس وحتى صباح اليوم 25 حالة محلية ما يشكل مصدر قلق، ولذلك علينا أن نتحقق من مصادرها وأغلبيتها من مركز حدود جابر واتخاذ الإجراءات الفورية لمنع انتشاره.

عربي اليوم


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account