عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

برنامج عمل لوزارتي السياحة والثقافة للحفاظ على التراث الثقافي اللامادي

2021-04-01 -- 12:10 ظهرا

وضعت وزارتا السياحة و الثقافة برنامج عمل مشترك للحفاظ على الهوية الحضارية والثقافية والإسهام بالحفاظ على التراث المادي واللامادي والترويج له محلياً وعالمياً والاستفادة منه في تنشيط السياحة الثقافية.

ويتضمن البرنامج التوظيف الثقافي والسياحي لعدد من المباني والخانات التراثية والأثرية وبيوت المشاهير والترويج لها من خلال الورشات والأفلام القصيرة لتعزيز القيمة التاريخية كجزء من الذاكرة المحلية وإنجاز مخططات المسارات السياحية في المواقع الأثرية.

كما يتضمن البرنامج تنفيذ مسارات الزيارة ضمن القلاع الأثرية ومواقع التراث العالمي وتجهيز ملفات لمدن سورية يتم انتقاؤها للترشح لشبكة #اليونسكو للمدن المبدعة في مجالات الحرف والفنون الشعبية والتصميم والفيلم والطهو والأدب والفنون الإعلامية والموسيقا إضافة إلى تقديم تسهيلات خاصة لنشر ثقافة القراءة والمطالعة عبر تخصيص مكتبات في مواقع سياحية يتم اختيارها بالتنسيق بين الوزارتين.

معاون وزير السياحة المهندس نضال ماشفج أوضح في تصريح صحفي أن البرنامج يضم العديد من المشروعات المشتركة في مجالات الحرف التقليدية والفنون الشعبية والتصميم والأوابد التاريخية والأنشطة والفعاليات والترويج لكل المقومات السياحية والثقافية التي تتميز بها سورية.

بدوره مدير العلاقات الثقافية في وزارة الثقافة زياد ميمان أوضح أهمية تحديث قوائم حصر التراث اللامادي لدى الوزارة وتدوينها في السجل الوطني للتراث والترويج للتراث الثقافي الذي تتميز به كل محافظة على حدة.

يذكر أن مدة تنفيذ البرنامج سنة تبدأ من تاريخ التوقيع وتجدد تلقائياً على أن يجري تنفيذ بنود هذا البرنامج بتشكيل لجنة مشتركة فنية تعقد اجتماعات دورية لتقييم التعاون وتقديم اقتراحات عملية بخصوص وسائل تنفيذه وتطويره.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account