عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

تعرّف على أفضل تطبيقات لقراءة الكتب والروايات على هاتفك 2022؟

2022-08-24 -- 07:30 ص

تطبيقات الكتب، هي تطبيقات يمكنك تنزيلها وتثبيتها على جهازك المحمول، مما يساعدك على القراءة وتنظيم قراءاتك بشكل أفضل.

قد ينقسم القراء حول ما إذا كانت الكتب الورقية أو الكتب الرقمية أفضل، ولكن لا جدال في أن الكتب الصوتية وإن بلغت مئات الكتب فإنها توضع في المنزل على جهاز رقمي بدلاً من شغل غرفة كاملة من المنزل وتخصيصها للكتب.

بفضل بعض تطبيقات الكتب مثل Audible، يمكنك شراء أي كتاب صوتي تريده وتنزيله وبدء الاستماع إليه على الفور. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف بشكل أفضل على تطبيقات كتب.

تطبيقات كتب

تطبيقات الكتب، هي تطبيقات يمكنك تنزيلها وتثبيتها على جهازك المحمول، مما يساعدك على القراءة وتنظيم قراءاتك بشكل أفضل. بخلاف القراءة دون امتلاك نسخة ورقية تُتيح لك بعض تطبيقات القراءة ميزات إضافية مثل خيار الاستماع إلى الكتب بدلاً من قراءتها، يركز البعض الآخر بشكل أكبر على مساعدتك في تتبع عادات القراءة لديك، حتى أن البعض يجمع بين هذين الجانبين الرئيسيين للقراء المعاصرين.

من بين بعض الميزات الأكثر شيوعًا في تطبيقات الكتب، نجد قوائم القراءة ووظائف تدوين الملاحظات وأجهزة ضبط الوقت والإحصاءات التي تم إنشاؤها تلقائيًا فيما يتعلق بعدد الكتب التي تقرأها والوقت الذي تقضيه في القيام بذلك وسرعة قراءتك.

كانت تطبيقات القراءة أو تطبيقات الكتب موجودة منذ بضع سنوات حتى الآن، لكن شعبيتها زادت بشكل كبير مؤخرًا. تحاول هذه التطبيقات معالجة الصعوبات المختلفة التي يواجهها القارئ الحديث وهي فعالة للغاية في توفير تجربة قراءة أفضل.

تساعدنا تطبيقات الكتب على تنظيم قراءتنا، فهي تجلب القليل من الترتيب في الفوضى في حياتنا، وتذكرنا بإيجاد وقت لجلسة قراءة لتهدئة أرواحنا. تسهل تطبيقات الكتب علينا تذكر الكتب التي نريد قراءتها، وتتبع العناوين التي قرأناها بالفعل وحتى العثور على توصيات الكتب التي تتناسب مع ذوقنا.

أفضل تطبيقات لقراءة كتب وروايات 2022

من أفضل تطبيقات لقراءة كتب وروايات ما يلي:

تطبيق Audible: أدى هذا التطبيق إلى تحقيق  زيادة شعبية الكتاب المسموع من خلال تطبيق رائع ومكتبة ضخمة، بفضل استحواذ Amazon على هذا التطبيق أصبح هناك موجة من المحتوى الأصلي الجديد. يمكن للمستخدمين الاشتراك مقابل رسوم شهرية منخفضة واستخدام رصيدهم الشهري للحصول على أي كتاب يريدون. أنت تمتلك هذا الكتاب ويمكنك إعادة الاستماع في أي وقت تختاره، حتى بعد إلغاء اشتراكك في Audible.

يُتيح لك الاشتراك الوصول إلى البودكاست والأصول المسموعة. Audible Originals هي أفلام وثائقية وبرامج نوم وقصص قصيرة من قبل بعض المؤلفين الرئيسيين. إحدى ميزات Audible هي دعمه لـ Apple Watch. يمكنك حفظ الكتب مباشرة على Apple Watch حتى تتمكن من الخروج في نزهة سير على الأقدام أو للتنزه أو جلسة تسوق بدون iPhone وتستمع إلى كتابك المفضل عبر AirPods.

تطبيق APPLE BOOKS: نظرًا لأن هذا التطبيق يأتي من الشركة المصنعة لهاتفك، فإنه يستطيع بسهولة تحقيق الاستفادة من ميزات iOS و iPadOS الجديدة. من المفيد أن تتم مزامنة التطبيق عبر iCloud حتى تتم مزامنة جميع كتبك ومشترياتك بسلاسة عبر جميع أجهزتك.Apple Books بمظهر بسيط ويستفيد من خيارات الوضع الفاتح والداكن. يمكنه تخزين الكتب المشتراة والكتب الإلكترونية الخاصة بك وملفات PDF والكتب الصوتية. أثناء القراءة، عبر هذا التطبيق، يمكنك ضبط لون الخلفية ونمط الخط وحجم الخط. يمكن إضافة الإشارات المرجعية في أي وقت للعودة إليها في المستقبل. يمكن تمييز النص وإضافة الملاحظات في أي مكان تريد، وإذا كنت تستخدم جهاز Mac أو iPad، فيمكن القيام بذلك باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح الأصلية.

تطبيق Bookly : يصف محررو App Store هذا التطبيق بأنه متتبع للياقة البدنية لعشاق الكتب، حيث يوضح التطبيق المدة التي قرأتها وعدد الصفحات التي مررت بها، ويعزز تجربة القراءة لديك أكثر من أي تطبيق آخر. إنه أيضًا أفضل طريقة لمعرفة الكتب التي ما زلت تريد قراءتها. يساعد Bookly في تحويل القراءة من مهمة عرضية إلى عادة كاملة. لكل كتاب، يمكنك رؤية مجموعة متنوعة من المقاييس الشيقة. يمكنك أن ترى كل جلسة قراءة تقوم بها مع طول المدة التي تستغرقها، وعدد الصفحات التي تقرأها، ومتوسط ​​وتيرة كل صفحة، وعدد الصفحات التي تنتهي في كل ساعة. إنه قادر على أخذ هذه المعلومات وتوسيطها لإعلامك بالمدة التي ستحتاج إلى إنفاقها لإنهاء كتاب ما. يمكنك إنشاء أهداف القراءة الخاصة بك والتي تساعدك على تطوير عادة القراءة لديك. يمكن أن تكون هذه أهدافًا يومية مثل مقدار الوقت أو عدد الصفحات أو يمكن أن تكون للعام بأكمله، ممثلة بعدد الكتب التي ترغب في أن تنهيها.

تطبيق Basmo:  يمكن اعتبار هذا التطبيق هو الخيار الأفضل إلى حد بعيد عندما يتعلق الأمر بتعديل عادات القراءة الخاصة بك والاستفادة الكاملة من وقت فراغك المحدود. يتوفر تطبيق Basmo لكل من Android و iOS ويأتي مليئًا بالميزات التي ستغير تمامًا الطريقة التي تقرأ بها، ومقدار ما تُنجزه ومقدار ما تتذكره من الكتب التي تتصفحها. باستخدام Basmo، ستتمكن من إنشاء وإدارة العديد من قوائم القراءة. يمكنك تحديد أهداف القراءة وتتبع تقدمك نحو الوصول إليها من خلال إحصائيات شاملة. علاوة على ذلك، يتمتع المستخدمون بخيار كتابة الملاحظات مباشرة في التطبيق أثناء جلسات القراءة، داخل الكتب التي يقرؤونها. ليس ذلك فحسب، بل هناك أيضًا ميزة يومية تتيح للمستخدمين كتابة أفكارهم ومشاعرهم حول كل ما يقرؤونه. يأتي Basmo أيضًا بميزة مخصصة للاقتباسا، والتي تساعدك على حفظ الجمل أو الفقرات المفضلة لديك من الكتب التي تقرأها، إما عن طريق كتابة الملاحظات يدويًا أو مسح صفحات الكتاب ضوئيًا واستخراج النص. يمكن حتى تحويل الاقتباسات إلى صور ومشاركتها على جميع منصات التواصل الاجتماعي ذات الصلة.

تطبيق Blinkist : يُعدّ Blinkist أحد أكثر التطبيقات المبتكرة لمحبي الكتب.  يقوم هذا التطبيق في الأساس على مجموعة ضخمة من الملخصات لأكثر من 5000 من أكثر الكتب مبيعًا والتي يمكن "استهلاكها" في أقل من 15 دقيقة لكل منها، وهي متاحة على أساس اشتراك مدفوع. ليس هذا فقط، ولكن ميزة الصوت مُفعلة أيضًا داخل التطبيق فيمكن تحويل كل ملخص إلى كتاب صوتي قصير.

تطبيق Amazon"s Kindle : من المحتمل أن يكون تطبيق Amazon"s Kindle أحد أشهر الأسماء في عالم عشاق الكتب، يُشبه استخدام تطبيق Kindle ، المتوفر في متاجر iOS و Android إلى حد كبير امتلاك جهاز Kindle. يمنحك التطبيق خيار شراء الكتب وقراءتها داخل التطبيق وربما يحتوي على واحدة من أكثر مجموعات الكتب شمولاً المتاحة.

تطبيق Google Play Books : يُعدّ Google Play Books ، الذي يعادل Apple Books لمستخدمي Android ، خيارًا رائعًا بين عشاق الكتب لعدة أسباب. منها أن التطبيق سهل الاستخدام، وأسعار الكتب أكثر من معقولة والجودة الشاملة للخدمات المقدمة هي بالضبط ما تتوقعه من إحدى منتجات غوغل.

تطبيق Goodreads : من المحتمل أن يكون Goodreads أفضل تطبيق معروف لمحبي الكتب، فقد كان موجودًا منذ أكثر من عقد من الزمان. يعتمد في الغالب على الجانب الاجتماعي للقراءة، كونه موطنًا لمعظم مراجعات الكتب ويجذب المستخدمين للتفاعل ومشاركة أفكارهم حول كل ما يقرؤونه.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account