عاجل

القنوات الناقلة لمباريات اليوم الثلاثاء في الملاعب العالمية وموعدها بالتفصيل    ارتفاع أسعار الذهب الثلاثاء من أدنى مستوى في أسبوع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط    ارتفاع أسعار النفط الثلاثاء في تعاملات آسيا المبكرة مع استمرار التركيز على الشرق الأوسط    

غضب على مواقع التواصل بعد دعوة إعلامي مصري لأكل لحم الحمير

2023-03-11 -- 03:10 ص

أثار إعلامي مصري حالة من الغضب عبر مواقع التواصل، عقب طرحه تساؤلًا حول مشروعية تناول لحوم الخيول والحمير، مشيرًا إلى أنها تباع وتؤكل في كثير من أنحاء العالم، على حد قوله.

وعقب ضبط جزار باكستاني يبيع لحوم أحصنة للمواطنين في محافظة الدقهلية، قال المذيع تامر أمين في تعليق عبر برنامجه بإحدى القنوات المحلية المصرية، أول أمس الأربعاء: "هو إحنا ليه مبناكلش لحم الحصان والحمير؟”.

 وتابع أمين: "لحم الخيول والحمير تباع وتؤكل في دول كثيرة من العالم ومنها المتقدمة، ولحم الحصان من الأطباق الغالية جدًا في باريس ويقولون إنه صحي جدًا وآمن”.

واستطرد "مش عاوز (لا أريد) أفتي بس متهيأ لي (اعتقد) إنه حلال ومفيش حاجة (لا يوجد) في شرعنا الديني بتمنع أكل لحم الخيول والحمير”.

 وضبطت حملة من مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الدقهلية، جزارًا باكستانيًا يذبح حصانًا لبيعه للمواطنين بـ160 جنيهًا للكيلو، حيث تم ضبط اللحوم المذبوحة ورأسين لحصانين.

تصريحات الإعلامي أثارت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجهوا دعوات له لأكل لحوم الحمير بدلًا منهم، فيما رأى آخرون أن حديث أمين يكشف عن استخفاف كثير من الإعلاميين بالشعب المصري.

 من جانبه قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن هناك إجماعًا من فقهاء المسلمين على تحريم تناول لحم الحُمُر الإنسية (أي التي تعيش مع الإنسان ويستعملها في حياته)، وأضاف: "من يريد أن يجامل فلا يجامل على حساب الشريعة الإسلامية”.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account