عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

أسعار النفط تواصل الصعود وخام برنت يسجل أعلى مستوى فى 4 أشهر

2017-09-06 -- 11:30 ص

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتواصل الصعود لليوم الثاني على التوالي ،وقفز خام برنت لأعلى مستوى فى نحو أربعة أشهر ،استنادا على تصريحات وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك ،يأتي هذا فى الوقت الذي بدأت فيه عمليات تشغيل مصافي التكرير وخطوط الأنابيب الرئيسية بالولايات المتحدة فى العودة إلى مستوياتها الطبيعية التي كانت عليها قبل إعصار هارفي.

 

بحلول الساعة 09:58جرينتش ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 48.85 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 48.59 دولار ،وسجل أعلى مستوي 48.89 دولارا ، وأدنى مستوي 48.51 دولارا.

 

وصعد خام برنت إلى مستوي 53.82 دولار للبرميل من مستوي الافتتاح 53.18 دولار ،وسجل أعلى مستوي 53.86 دولار الأعلى منذ 24 أيار/مايو ،وأدنى مستوي 53.08 دولارا.

 

أنهي النفط الخام الأمريكي "تسليم أكتوبر" تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 2.7 بالمئة ، بأكبر مكسب يومي منذ 18 آب/أغسطس الماضي ،وصعدت عقود برنت "عقود نوفمبر" بنسبة 1.9 بالمئة فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام.

 

قال وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك يوم الأربعاء أن اتفاق خفض الإنتاج العالمي مع أوبك قد يمتد إلى ما بعد الربع الأول من العام المقبل ،مع احتمالات وضع شروط جديد إذا ظل السوق غير متوازن.

 

وذكرت وكالة تاس للأنباء يوم الثلاثاء نقلا عن نوفاك أن روسيا والسعودية ناقشا تمديد اتفاق خفض الإنتاج العالمي بين أوبك والمنتجين المستقلين فيما بعد آذار/مارس 2018 لكن لم يتم اتخاذ قرارات محددة.

 

الجدير بالذكر أن لجنة مراقبة تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج العالمي قد أوصت مؤخرا بتمديد اتفاق خفض الإنتاج لفترة جديدة إذا اقتضت الضرورة إلى ذلك.

 

فى الولايات المتحدة بدأت عمليات التشغيل لمصافي التكرير وخطوط الأنابيب الرئيسية فى العودة إلى مستوياتها الطبيعية التي كانت عليها قبل إعصار هارفي.

 

وتسبب الإعصار فى خسائر فادحة لصناعة النفط الأمريكية إذ أوقف نحو ربع طاقة التكرير فى البلاد ،ورفع أسعار البنزين لأعلى مستوى فى نحو عامين ،وأجبر الحكومة على سحب كمية تقدر بنحو مليون برميل من مخزون النفط الاستراتيجي للمرة الأولى منذ خمس سنوات.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account