عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

ثلاثة اعاصير متزامنة في المحيط الاطلسي

2017-09-07 -- 07:00 ص

تهب ثلاثة اعاصير بشكل متزامن منذ بعد ظهر الاربعاء مع رفع درجة عاصفتي خوسيه وكاتيا الى مستوى الاعصار اضافة الى اعصار ايرما العنيف من الفئة الخامسة، بحسب ما اعلن مركز الاعاصير الوطني الاميركي.

وقال خبراء الطقس الاميركيون في آخر نشراتهم عند الساعة 21.00 ت غ ان رياح خوسيه تهب بقوة 120 كلم في الساعة ليصبح اعصارا من الفئة الاولى (ضمن سلم من خمس فئات) وهو يتحرك بسرعة 26 كلم في الساعة باتجاه غرب شمال غرب ويتوقع ان يحافظ على مساره خلال الساعات ال 48 القادمة.

وتوقع مركز الاعاصير ان “تتعزز سريعا” قوة خوسيه ليصبح من الفئة الثالثة “اعصار كبير” مع رياح بقوة 178 الى 208 كلم في الساعة. وهو الان على بعد 1700 كلم من ارخبيل الانتيل الصغير الذي دعيت جزره الى مراقبة تقدمه لكن دون اصدار اي تحذير حتى الان.

وتعرضت هذه الجزر الى اعصار ايرما الذي لا يزال يعصف بالكاريبي متجها الى فلوريدا.

وفي الجانب الاخر من خليج المكسيك وعلى بعد 300 كلم من مدينة فيراكوز المكسيكية يهب اعصار كاتيا برياح بقوة 120 كلم في الساعة يتوقع ان تزداد شدتها في اليومين القادمين، وهو يتنقل بسرعة 6 كلم في الساعة باتجاه الجنوب الشرقي وسيبقى بهذا الاتجاه في الساعات القادمة.

وبحسب مركز الاعاصير الاميركي فان حكومة المكسيك اعلنت حالة “مراقبة اعصار” في قسم من ساحل ولاية فيراكوز بين توكسبان ولاغونا فيردي، ويعني ذلك ان رياح الاعصار ستصل المنطقة المعنية في غضون 48 ساعة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account