عاجل

تراجع أسعار الذهب اليوم الجمعة من أعلى مستوياتها في أسبوع    النفط الخام اليوم الجمعة يتراجع ويسجل أدنى مستوياته في أسبوع    15 جريحاً بتفجير مطعم في كندا     إيران تعلن حسم قرارها بشأن "النووي" خلال أسابيع    مادورو يعتقل عسكريين في فنزويلا بتهمة "الخيانة"    "كيم غونغ أون " يصدم ترامب بهذا القرار    كوريا الشمالية تعلن تفكيك موقع للتجارب النووية    هتافات مؤيدة لفلسطين في جامعة أمريكية تحرج سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة    مقتل عدد من إرهابيي جبهة النصرة بنيران الجيش بريف حماه الشمالي    الخارجية الروسية: سورية هي التي تختار الطرف الذي يساعدها في الحرب على الإرهاب    

أميرة يابانية تتنازل عن لقبها الملكي لتتـــــــــزوج من العامـــــــــة

2017-09-08 -- 01:05 ص

أعلنت اليابان، الأحد الماضي، أن الأميرة ماكو أكبر أحفاد الإمبراطور أكيهيتو ستتزوج من زميل دراستها السابق، وهو أمر سيدفعها عمليا للتنازل عن لقب أميرة وفقا للقانون.

وأورد الإعلان وكالة رعاية القصر الإمبراطوري الياباني، الذي يأتي وسط مخاوف من اندثار العائلة الإمبراطورية قليلة العدد، إذ ستصبح الأميرة من العامة بعد الزواج، وفق «رويترز».

 وبثت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية العامة نبأ الخطبة. وكانت تقارير تحدثت في ماي الماضي عن ارتباط ماكو (26 عاما) بزميلها السابق كي كومورو، لكن وكالة رعاية القصر الإمبراطوري امتنعت عن التعليق حينها.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account