عاجل

موسكو: الإجراءات الأمريكية الأحادية في سورية أغضبت تركيا    عاجل.. مجلس الأمن يستعد لمناقشة الوضع في سورية غداً    الرئيس الاسد: الانتصار على الارهاب في سورية والعراق وصمود ايران في الملف النووي افشل مخطط تفتيت المنطقة    الرئيس بشار الاسد: العدوان التركي على عفرين لا يمكن فصله عن سياسة تركيا منذ بداية الازمة    الجيش السوري وحلفاؤه يتابعون عملياتهم في ريف حلب الجنوبي ويسيطرون على قرىر “رسم الحرمل – دوير الحوطة – خربة الفجر” بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المتبطة بها     الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على قريتي طوطح وعنيق باجرة بريف حماه الشمالي بعد معارك مع داعش    الجيش السوري وحلفاؤه يستعيدون السيطرة على قرى في محيط مطار ابو الظهور بريف ادلب الجنوبي الشرقي    الجيش السوري وحلفاؤه يحرزون تقدما داخل بلدة ابو الضهور بريف ادلب الجنوبي بعد مواجهات مع “النصرة”    مصادر: قطر تمول حملة إعلامية مناهضة للتحالف العربي في اليمن    قرار عاجل من المحكمة الاتحادية العراقية العليا بشأن الانتخابات البرلمانية    

رسالة من شويغو إلى دي ميستورا !!؟؟

2017-09-11 -- 08:25 ص

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 11 سبتمبر/أيلول، إن وزير الدفاع سيرغي شويغو بعث برسالة إلى المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي مستورا، طالبه فيها بالإسراع في زيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى سورية.

وأضاف المتحدث في الوزارة، أن "الوثيقة تشير إلى أن القوات السورية وبمساعدة القوات الجوية الفضائية الروسية، حررت الجزء الأكبر من الأراضي السورية من الإرهابيين. وتمت تهيئة الظروف لإعادة الحياة السلمية. لكن، سيرغي شويغو يؤكد أن ليس كل السوريين يستطيعون العودة بسرعة إلى بيوتهم. الإرهابيون دمروا الكثير من البلدات السكنية".

وجاء في الرسالة أن الجانب الروسي يواصل تقديم مساعدات إنسانية وطبية دون توقف، ويقوم بإزالة الألغام من الأراضي المحررة، ويقوم بحل عديد من المسائل المتعلقة بإعادة الحياة الطبيعية إلى سورية، مشدداً على ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل عودة مئات اللاجئين إلى بيوتهم.

 ونشر موقع وزارة الدفاع الروسية قائمة بالمناطق السكنية التي تحتاج إلى تقديم المساعدة لسكانها في أقرب وقت، وستحدّث الوزارة القائمة يومياً.

وكان المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أعلن، في وقت سابق اليوم الاثنين، أن مركز الألغام الدولي التابع للقوات المسلحة الروسية أرسل خبراء إلى سورية للعمل في مدينة دير الزور.

يذكر أن القيادة العامة للجيش السوري أعلنت، الثلاثاء 5 سبتمبر/أيلول الجاري، كسر الحصار الذي يفرضه تنظيم "داعش الإرهابي" على دير الزور للمرة الأولى من 3 سنوات.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account