عاجل

الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة يتقدمون في مدينة البوكمال    باسيل للافروف: نتطلع وإياكم لإعادة التوازن إلى منطقة لا تعيش إلا بالتوازن    باسيل: تعمدنا أن تكون روسيا المحطة الأخيرة لجولتنا لكي نضع المعطيات التي استخلصناها لديكم وإيجاد الحلول وإياكم     لافروف: لا شك لدينا بأن بمقدور اللبنانيين ايجاد الحلول دون أي تأثير سلبي    لافروف لباسيل: نحن معنيون باستقرار لبنان     أردوغان: أميركا لم تف بوعودها في سورية ولن نسقط في الفخ ذاته بعفرين     اردوغان: تطورات مهمة شهدتها المحادثات التركية الروسية الإيرانية حول مناطق خفض التصعيد في إدلب     الرئيس التركي يتهم الولايات المتحدة بدعم تنظيم داعش في سورية مالياً    قاسمي: الحكومة السعودية عملت في السنوات الأخيرة على الضغط على مسؤولي باقي البلدان للاستقالة وسحق كرامتهم    قاسمي: الحكومة السعودية عملت في السنوات الاخيرة على اثارة الفتنة بين الاقليات والقوميات    

رسالة من شويغو إلى دي ميستورا !!؟؟

2017-09-11 -- 08:25 ص

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 11 سبتمبر/أيلول، إن وزير الدفاع سيرغي شويغو بعث برسالة إلى المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي مستورا، طالبه فيها بالإسراع في زيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى سورية.

وأضاف المتحدث في الوزارة، أن "الوثيقة تشير إلى أن القوات السورية وبمساعدة القوات الجوية الفضائية الروسية، حررت الجزء الأكبر من الأراضي السورية من الإرهابيين. وتمت تهيئة الظروف لإعادة الحياة السلمية. لكن، سيرغي شويغو يؤكد أن ليس كل السوريين يستطيعون العودة بسرعة إلى بيوتهم. الإرهابيون دمروا الكثير من البلدات السكنية".

وجاء في الرسالة أن الجانب الروسي يواصل تقديم مساعدات إنسانية وطبية دون توقف، ويقوم بإزالة الألغام من الأراضي المحررة، ويقوم بحل عديد من المسائل المتعلقة بإعادة الحياة الطبيعية إلى سورية، مشدداً على ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل عودة مئات اللاجئين إلى بيوتهم.

 ونشر موقع وزارة الدفاع الروسية قائمة بالمناطق السكنية التي تحتاج إلى تقديم المساعدة لسكانها في أقرب وقت، وستحدّث الوزارة القائمة يومياً.

وكان المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أعلن، في وقت سابق اليوم الاثنين، أن مركز الألغام الدولي التابع للقوات المسلحة الروسية أرسل خبراء إلى سورية للعمل في مدينة دير الزور.

يذكر أن القيادة العامة للجيش السوري أعلنت، الثلاثاء 5 سبتمبر/أيلول الجاري، كسر الحصار الذي يفرضه تنظيم "داعش الإرهابي" على دير الزور للمرة الأولى من 3 سنوات.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account