عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

يونايتد يُكرم ضيافة روني وإيفرتون وقمة سلبية في لندن

2017-09-17 -- 22:00 م

مانشستر يونايتد يُلحق الهزيمة بضيفه إيفرتون 4-0 وتشلسي يتعادل على ملعبه مع أرسنال 0-0، في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

حقق مانشستر يونايتد فوزاً كاسحاً على ضيفه إيفرتون برباعية نظيفة خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب "أولد ترافورد" في ختام مواجهات الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
ووجد "الشياطين الحمر" أنفسهم في المقدمة مبكراً منذ الدقيقة الرابعة عبر النجم الإكوادوري أنطونيو فالنسيا الذي أطلق تسديدة صاروخية من داخل المنطقة سكنت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى جوردان بيكفورد.
وشهدت المباراة العودة الأولى للمهاجم الدولي السابق واين روني للملعب الذي طالما كان شاهداً على تألقه مع يونايتد طيلة 13 عاماً بعدما انتقل إليه تحديداً من إيفرتون قبل أن يعود إلى فريقه القديم مجدداً هذا الصيف.
وكاد الهداف التاريخي للمنتخب الإنكليزي أن يهز شباك الإسباني ديفيد دي خيا مع بداية الشوط الثاني بعد استخلاص رائع للكرة من كريس سمولينغ داخل المنطقة ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس الدولي ببراعة.
وأمّن الأرميني هنريك مخيتاريان انتصار أصحاب الأرض بعدما أضاف الهدف الثاني قبل النهاية بست دقائق إثر تمريرة بينية رائعة من المهاجم البلجيكي المتألق روميلو لوكاكو ليجد مخيتاريان نفسه في مواجهة المرمى قبل أن يضع الكرة بهدوء في الشباك.
وجاء الدور على لوكاكو لهز الشباك في الدقيقة 90 بعدما قابل عرضية الشاب جيسي لينجارد بقدمه مباشرة داخل الشباك معلناً عن خامس أهدافه هذا الموسم ليتقاسم صدارة هدافي "البريميير ليغ" مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي.
وتواصل الطوفان الأحمر في اللقاء عندما أضاف الفرنسي أنطوني مارسيال الرباعية في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من ركلة جزاء حوّلها بهدوء داخل الشباك.
واستعادت كتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو نغمة الانتصارات، بعد السقوط في فخ التعادل الإيجابي في الجولة الماضية أمام ستوك سيتي، ليتقاسم صدارة الترتيب مع الجار مانشستر سيتي برصيد 13 نقطة، مع أفضلية "السيتيزنس" بفارق الأهداف.
في المقابل، واصل "التوفيز" الفشل في تذوق طعم أي انتصار للمباراة الرابعة على التوالي بتعادل وثلاث هزائم، ليتجمد رصيدهم عند 4 نقاط في المركز الثامن عشر.

وفرض أرسنال التعادل السلبي على مضيفه تشلسي على ملعب "ستامفورد بريدج".
ولم ينجح أي من الفريقين في هز الشباك طوال شوطي المباراة التي شهدت أنفاسها الأخيرة إقصاء المدافع البرازيلي دافيد لويز من صفوف "البلوز" بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب تدخل عنيف (87).
وبذلك، أصبح رصيد حامل اللقب 10 نقاط في المركز الثالث، فيما ارتفع رصيد أرسنال إلى 7 نقاط حل بها في المرتبة الثانية عشرة.

 

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account