عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

لهذه الأسباب انخفض الدولار واليورو مقابل الليرة السورية ؟؟

2017-09-18 -- 19:00 م

ذكر "مركز دمشق للأبحاث" في تقريره الأسبوعي ان ارتفاع الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي يعود إلى عدة أسباب أهمها حالة المعنويات المتفائلة في السوق المتابعة لنتائج اجتماع استانا 6 على صعيد الحل في سورية.

إضافة إلى الدعم المستمر من جانب الحوالات الخارجية، والتوقعات في السوق نحو المزيد من التحسن، الأمر الذي تراجعت معه عمليات المضاربة على الليرة السورية، وعزز من خيار تفضيل الليرة السورية في السوق.

 وهذا إلى جانب استمرار مستويات سعر صرف الدولار الأمريكي المنخفضة مقابل العملات الرئيسية في الأسواق العالمية.

 أما بالنسبة إلى السوق الرسميةما زال مصرف سورية المركزي مستمراً في تثبيت سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 517.43 ليرة سورية.

 وأيضاً سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 514.85 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، كما استمر في تثبيت سعر صرف المعروض لبيع القطع الأجنبي للمصارف العاملة المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي عند 520 ليرة سورية للدولار الأمريكي، وهو السعر الذي يتم من خلاله تمويل معظم المستوردات.

 أما سعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية فقد شهد تحسناً، حيث انخفض زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 612 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقابل مستوى 614 المسجل في نهاية الأسبوع السابق، وبما نسبته 0.33%، وهو مستوى أقل من مستوى السوق الرسمية.  

 كما تحسنت الليرة السورية أمام اليورو في السوق الرسمية بما نسبته 0.44% لينخفض زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 614.39 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقابل مستوى 617.08 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account