عاجل

ماسك يفقد أكثر من نصف ثروته ويخسر حوالي 175 مليار دولار في وقت قياسي    صدور بيانات اقتصادية أمريكية هامة تقلص خسائر الذهب عالمياً والدولار يتراجع    تجارة الذهب عبر الإنترنت تنشط بكثافة.. وإحدى الشركات تحقق إيرادات قياسية    

الذهب ينخفض لأدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بعد اجتماع الفدرالي

2017-09-21 -- 08:10 ص

انخفضت أسعار الذهب يسجل أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع وذلك بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي أشار إلى إمكانية رفع الفائدة هذا العام، ليؤثر سلباً على أداء الذهب بالإضافة إلى الارتفاع الكبير في مستويات الدولار مما زاد من الضغط السلبي على المعدن النفيس.

 

توقعات البنك الفدرالي بشأن أسعار الفائدة ظلت ثابتة دون تغير، وهو ما دفع الذهب إلى الانخفاض مع تزايد التوقعات في الأسواق برفع الفائدة خلال شهر ديسمبر / كانون الأول، وهو الأمر الذي يدفع رؤوس الأموال إلى الاتجاه إلى قطاع البنوك والتخلي عن الذهب كملاذ آمن واستثمار بديل.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1299.3 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1295.8 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1298.7 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1300.8 دولار للأونصة. 

 

هذا وقد ارتفع الدولار الأمريكي بشكل كبير متأثرا بنتائج اجتماع البنك مما زاد من الضغط السلبي على الذهب بسبب العلاقة العكسية بينهما، ويذكر أن مؤشرات الأسهم قد سجلت انخفاض كبير بعد الاجتماع الفدرالي، إلا ان الذهب لم يحقق استفادة من ذلك.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account