عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

قريباً مصرف سوري – روسي لدعم التجارة بين البلدين

2017-09-22 -- 06:10 ص

مصادر إعلامية تحدثت عن خطة لتأسيس مصرف روسي- سوري مشترك بالعملات الوطنية لدعم التجارة بين البلدين.

وأضافت المصادر أن مرحلة دراسة إنشاء المصرف انتهت، وكذلك وقعت مذكرة لتحسين وسائل الشحن البحري بين روسيا وسورية.

وذكر موقع ""ITC tradeالعام الماضي ان حجم التبادل التجاري بين سورية وروسيا بلغ نحو 200 مليون دولار فقط، منها 11 مليون دولار هي صادرات سورية إلى روسيا، ويسعى البلدان مؤخرا للارتقاء بالتجارة إلى مستوى التعاون السياسي والعسكري بين دمشق وموسكو.

ويقوم رئيس وفد مجلس الأعمال السوري- الروسي سمير حسن، بزيارة إلى العاصمة موسكو برفقة وفد يضم رجال أعمال سوريين، عقد خلالها اجتماعات مع ممثلين عن قطاع الأعمال في روسيا.

 وكشف حسن خلال حديثه معRT أنه تم عرض فرص استثمارية في مختلف المجالات على الشركات الروسية ، وخاصة في مجالات السياحة والنفط، والزراعة، والبنية التحتية، التي تضررت بشكل كبير بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

 وقال حسن: "إن أبواب سورية مفتوحة للشركات الروسية.. ومدعوة للاستثمار في إعادة إعمار سورية ومجلس الأعمال السوري- الروسي مستعد لمشاركتها في أي مشروع تراه مناسبا".

 كما أشار إلى أن الأوضاع في سورية أصبحت آمنة ومستقرة ويمكن الاستثمار في 90% -95% من الأراضي السورية.

 وأكد أن دمشق ستقدم الأفضلية للشركات الروسية، من حيث التسهيلات الجمركية وسهولة الحصول على التراخيص اللازمة للعمل في سورية.

 روسيا اليوم


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account