عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

أهم ما حدث على الساحة السورية بتاريخ 23-24/9/2017

2017-09-24 -- 10:00 ص

دمشق وريفها:

ـ اتَّهم أحد مسؤولي “فيلق الرحمن”، “جيش الإسلام” بإطلاق النار باتجاه إحدى الآليات التي تعمل على إزالة السواتر من جهة مناطق سيطرة “الفيلق” على الطريق الواصل بين بلدتي مسرابا – حمورية في غوطة دمشق الشرقية، الأمر الذي أجبر “الفيلق” على التوقف عن إزالة السواتر.

درعا وريفها:

ـ قُتِلَ وجُرِحَ عددٌ من مسلحي المجموعات المرتبطة بتنظيم داعش، إثر تفجير فصائل “الجيش الحر” عبوةً ناسفةً بهم عند أطراف سرية “م.د” قرب بلدة عدوان في ريف درعا الغربي.

الرقة وريفها:

ـ قُتِلَ شخصان، جرَّاء انفجار لغمٍ أرضي بهما، من مخلَفات تنظيم داعش، في قرية كسرة سرور في ريف الرقة الجنوبي.

ـ قُتِلَ عددٌ من مسلّحي تنظيم داعش و 5 من مُسلّحي “قوَّات سوريا الديمقراطية”، جرَّاء الاشتباكات بين الطرفين، في حيّي الأمين والحنا وسط مدينة الرقة، ومحيط مقبرة حطين، وحي النهضة غربي المدينة، وحي الأندلس شمالي المدينة.

ادلب وريفها:

ـ أحصى “المرصد السوري المعارض” مقتل أكثر من 28 مسلحاً من “فيلق الشام” وإصابة العشرات، إثر استهداف الطيران الحربي الروسي مقراً لهم في منطقة “تل مرديخ” بريف إدلب الجنوبي الشرقي. فيما أشار ناشطون تابعون للمجموعات المسلحة إلى أنَّ القصفَ الجوّي أدَّى إلى مقتل وجرح أكثر من 80 مسلحاً من “فيلق الشام”.

ـ قُتِلَ 4 مسلحين من “هيئة تحرير الشام”، وأُصيبَ آخرون إثر استهداف الطائرات الروسية مقراً لـ “الهيئة” في محيط بلدة خان السبل في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

حماه وريفها:

ـ سقطت عدة قذائف صاروخية على مدينة محردة في ريف حماه الشمالي الغربي، مصدرها المجموعات المسلحة.

حمص وريفها:

ـ قُتل طفلٌ وأُصيبَ 4 آخرون، بينهم والد الطفل المقتول، على خلفية تجدّد شجارٍ عائلي، بين عائلتين في قرية “الدار الكبيرة”، الواقعة تحت سيطرة المجموعات المسلَّحة في ريف حمص الشمالي.

اللاذقية وريفها:

استهدفت المجموعات المسلحة ريف مدينة القرداحة في ريف اللاذقية الجنوبي الشرقي، بالقذائف الصاروخية، ما أسفر عن إصابة مدنيّين اثنيّن وأضرار مادية.

المشهد المحلي:

ـ استعاد الجيش السوري خلال عملياته القتالية ضد تنظيم داعش في أرياف دير الزور الغربي والرقة الجنوبي وحماة الشرقي، في الفترة من 10 ولغاية 23 أيلول 2017، /44/ بلدة وقرية ومزرعة ومنشأة، أهمها “الجنينة، البغيلية، عيّاش، مصران، البويطيّة، الجواسمة، معدان، السويدية، الخميسية، العطشانة، مقلة كبيرة، القصيبة”. وأدَّت هذه العمليات إلى مقتل وإصابة المئات من مسلحي تنظيم داعش وتدمير العديد من المقرات والآليات العسكرية.

ـ أعلنت كل من الفصائل التالية، “جيش مغاوير الثورة، جيش أسود الشرقية، تجمع أحرار الشرقية، جيش الشرقية ولواء تحرير ديرالزور” في بيانٍ لهم، عن تشكيل “غرفة عمليات عسكرية” مشتركة بقيادة العميد المنشق “أحمد جديع”، وذلك لمحاربة تنظيم داعش شرق سورية.

الإعلام الحربي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account