عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

إجبار النازحين تحت التهديد على التصويت "بنعم" في استفتاء كردستان

2017-09-26 -- 14:00 م

صوت النازحون الذين هجرهم تنظيم "داعش"  الارهابي قبل أعوام، بأسماء مكشوفة، وتحت تهديدات بتجويعهم وطردهم من خيامهم في إقليم كردستان العراق، حال امتنع أحدهم عن الإدلاء بنعم، أو عزف عن التصويت، على حد إفادات ناشطين ايزيديين عراقيين.

وذكرت وكالة "سبوتنيك"  الاخبارية في العراق، من مصادر في مخيمات النازحين في دهوك وزاخو، اليوم الإثنين ومنهم من تحفظ الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، أن عناصر أمنية هددت العائلات النازحة، ومنها مخيمي خانك، وجم مشكو، بطردهم ومنع الغذاء عنهم لو لم يشاركوا في التصويت للاستفتاء.

و أكده الصحفي الايزيدي، سامان داوود، قائلا لذات الوكالة قائلا: "إن ورقة التصويت تدخل في ظرف مكتوب عليه اسم المصوت، يعني أن من يصوت بـ"نعم" أو "لا" فإن اللجنة المشرفة ستعلم بذلك".

وأكد شاهد عيان، وهو نازح ايزيدي، من مخيم "جم مشكو"، في دهوك، عن تلقي العائلات في المخيم تهديداً صباح اليوم، بأن الإقليم سيصادر خيمة كل نازح لن يصوت بنعم أو لا يشارك في الاستفتاء، وكذلك الذي لا يتواجد في المخيم تعمه العقوبة المذكورة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account