عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

وفاة الفنانة السورية فاتن الحناوي شقيقة ميادة الحناوي

2017-10-10 -- 17:00 م

توفيت الفنانة السورية فاتن الحناوي شقيقة مطربة الجيل الفنانة السوريةميادة الحناوي ، وذلك عن عمر يناهز الستة وخمسين عامًا، إثر صراع مع المرض حيث عانت الراحلة مضاعفات مرض الفشل الكلوي.
والفنانة السورية الراحلة هي الشقيقة الكبرى للفنانة ميادة، واشتُهرت بأدائها الجميل لأغاني كوكب الشرق أم كلثوم، وغنائها العديد من القصائد ومنها: " سقانا كؤوس الهجر " للراحل بدوي الجبل والتي لحّنها الموسيقار السوري الراحل رياض البندك، كما عُرفت الراحلة بأغنية " بيني وبينك خطوتين" والتي حققت نجاحًا كبيرًا في ثمانينيات القرن الماضي.
وتعاونت الراحلة مع كبار الملحنين و الشعراء، ومن أشهر اغانيها " بلدي الشام " مع الراحل وديع الصافي.
ونعت نقابة الفنانين السورية، الفنانة الراحلة، كما نعاها شقيقها عثمان، وسيشيّع جثمانها من المشفى الطبي العربي ويصلى على جثمانها في جامع الروضة عقب صلاة الظهر.
يشار إلى أنّ الفنانة الراحلة بدأت مسيرتها في السبعينيات من القرن الماضي، لكنها اعتزلت الغناء بعد زواجها حيث كانت في ذروة تألقها و نجوميتها.
بدورها لم تتأخر الفنانة الإماراتية أحلام بتقديم واجب العزاء لميادة الحناوي، وقالت في تعليق نشرته على صفحتها الرسمية على " فيسبوك: " ‏أتقدم بخالص العزاء والمواساة الى الاستاذة الفنانة الكبيرة مياده الحناوي لوفاه اختها فاتن الحناوي، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يغفر لها ويرحمها ويصبّركم على فراقها ويثبّتها عند السؤال" .

سيدتي الجميلة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account