عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

انخفاض أسعار الذهب بعد ارتفاع الأمس في ظل عودة الدولار لتحقيق المكاسب

2017-10-20 -- 07:00 ص

انخفضت أسعار الذهب خلال الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة وذلك بعد الارتفاع الذي سجلته يوم أمس، يأتي هذا التراجع في أسعار الذهب على حساب عودة الدولار الأمريكي إلى الارتفاع مقابل العملات الرئيسية في أعقاب ارتفاع العائد على السندات الحكومية.

 

ارتفع الدولار وعائد الخزانة الامريكية لأجل 10 سنوات يوم الجمعة وذلك بعد ان صوت مجلس الشيوخ الأمريكي على الموافقة على مخطط الميزانية الأمر الذي يمهد الطريق امام الجمهوريين للحصول على موافقة على قانون خفض الضرائب بدون دعم الديمقراطيين.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1283.7 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1282.6 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1290.1 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1290.6 دولار للأونصة. 

 

من جهة أخرى تستمر مؤشرات الأسهم العالمية في تسجيل ارتفاعات وهو الأمر الذي يقلل من الطلب على الذهب بشكل عام منذ كونه الملاذ الآمن والاستثمار البديل لأسواق الأسهم.

 

هذا ويبقى التذبذب قائم في مستويات الدولار والذهب في ظل انتظار الأسواق لتحديد الرئيس الجديد للبنك الفدرالي، ومدى كون الشخص داعم لتضييق السياسة النقدية أو الاستمرار في دعم النمو.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account