عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

الذهب يتداول بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع

2017-10-23 -- 05:20 ص

تتداول أسعار الذهب بالقرب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، يأتي هذا في ظل تعافي الدولار الأمريكي وانتعاش الأسهم الأسيوية الأمر الذي قلل من الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1275.9 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1274.1 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1274.6 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1277.6 دولار للأونصة. 

 

الدولار الأمريكي افتتح تداولات الأسبوع بشكل إيجابي بعد أن حصل على الدعم من انخفاض الين الياباني لأدنى مستوياته في ثلاثة أشهر، وذلك بعد فوز الحزب الحاكم في اليابان في الانتخابات المبكرة التي تم عقدها.

 

من جهة أخرى فقد ارتفعت الأسهم اليابانية لأعلى مستوياتها منذ عقدين لتقود انتعاش الأسهم الأسيوية الأمر الذي أثر بالسلب على الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق.

 

هذا ويبقى الذهب تحت ضغط سلبي بسبب التصريحات الأخيرة من أعضاء البنك الفدرالي والتي أشارت إلى نية البنك للاستمرار في تشديد السياسة النقدية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account