عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

النفط الخام يرتفع بعد بداية سلبية لتداولات الأسبوع

2017-10-24 -- 05:00 ص

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن افتتح تداولات الأسبوع على انخفاض، يأتي هذا التعافي بدعم من انخفاض صادرات النفط الخام في العراق بالإضافة إلى توقعات بارتفاع الطلب الأسيوي على الخام.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 51.97 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 52.01 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 51.84 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 51.48 دولار للبرميل. 

 

وجد النفط الخام الدعم من تراجع الصادرات النفطية في العراق ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة الأوبك، حيث انخفضت الصادرات بأكثر من 200 ألف برميل في اليوم خلال هذا الشهر بسبب انخفاض الشحنات من شمال وجنوب البلاد.

 

ساعد هذا على ارتفاع الأسعار بسبب الأزمة الحالية في كوردستان وتأثير ذلك على الامدادات النفطية من المنطقة، بالإضافة إلى استمرار انخفاض أعداد حفارات النفط في الولايات المتحدة والتوقعات بتمديد منظمة الأوبك لفترة خفض معدلات الإنتاج حتى نهاية العام القادم.

 

من جهة أخرى توقعت وكالة الطاقة الدولية أن الطلب على النفط في جنوب شرق آسيا سوف يستمر في النمو حتى عام 2040 على الأقل حيث تعتمد الدول هناك على الوقود الأحفوري في المواصلات وعمليات النقل لسكانها المستمرين في النمو.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account