عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

النفط الخام يتراجع من أعلى مستوياته في أربعة أسابيع

2017-10-25 -- 09:05 ص

تراجعت أسعار النفط الخام بشكل محدود خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن ارتفعت الأسعار يوم أمس وسجلت أعلى مستوى في أربعة أسابيع، حيث تأثرت الأسعار سلباً بتقرير معهد البترول الأمريكي الذي صدر نهاية جلسة الأمس.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 52.41 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 52.54 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 52.52 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 52.37 دولار للبرميل. 

 

تقرير معهد البترول الأمريكي اظهر ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 519 ألف برميل بينما انخفضت مخزونات وقود المحركات بمقدار 5.753 مليون برميل كما انخفضت مخزونات المشتقات المقطرة بقيمة 4.949 مليون برميل.

 

ارتفاع مخزونات النفط الخام دفع الأسعار الى الانخفاض لتدخل في تصحيح سلبي بعد ان ارتفعت أسعار الخام يوم أمس إلى اعلى مستوى في أربعة أسابيع.

 

الارتفاع الكبير في مستويات الأسعار يوم أمس جاءت بدعم من تصريحات وزير النفط السعودي خالد الفالح الذي أشار إلى مرونة بلاده واستعداداها لتمديد فترة خفض معدلات الإنتاج بالتنسيق مع منظمة الأوبك حتى نهاية العام المقبل بدلاً من انتهاء الاتفاق في مارس / آذار القادم.

 

كما أشار الفالح إلى استعداد بلاده للعمل على المساهمة في الحد من تخمة الإنتاج العالمي حتى تصل المخزونات العالمية إلى متوسط الخمس سنوات الماضية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account