عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

تحركات ضعيفة في أسعار الذهب بعد تسجيل ارتفاع يوم أمس

2017-10-26 -- 06:10 ص

تحركت أسعار الذهب في نطاق ضيق خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن استطاعت الارتفاع يوم أمس مستغلة التراجع في مستويات الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى الخسائر التي سجلتها الأسهم الأمريكية بعد نتائج أرباح أقل من المتوقع.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1279.2 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1278.2 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1279.3 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1281.0 دولار للأونصة. 

 

تراجع مستويات الدولار الأمريكي ساعد الذهب على التعافي وذلك على الرغم من تحسن البيانات الاقتصادية التي صدرت يوم أمس عن الولايات المتحدة متضمنة طلبات البضائع المعمرة وبيانات مبيعات المنازل الجديدة.

 

تعافي أسعار الذهب جاء بعد تسجيله أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع، ليعد بمثابة تصحيح إيجابي، خاصة وأن مؤشرات الأسهم الأمريكية قد تراجعت يوم أمس بفعل نتائج أرباح الشركات التي جاءت أقل من المتوقع.

 

هذا ويبقى الذهب تحت ضغط سلبي بسبب التصريحات الأخيرة من أعضاء البنك الفدرالي والتي أشارت إلى نية البنك للاستمرار في تشديد السياسة النقدية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account