عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

استقرار أسعار الذهب والأنظار على الاحتياطي الاتحادي

2017-10-30 -- 13:45 م

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع ضمن نطاق محدود من التعاملات ،مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ،قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لمسار الاقتصاد الأمريكي ، بالإضافة إلى انتظار معرفة الرئيس الجديد للمجلس والذي من المقرر أن يعلن عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة ،وتشير التكهنات إلى اختيار جيروم باول عضو الاحتياطي الاتحادي.

 

تتداول أسعار الذهب بحلول الساعة 09:55 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1270.95 $ للأونصة من مستوى الافتتاح 1272.60 $،وسجلت أعلى مستوي 1273.93 $ ، وأدنى مستوي 1268.94 $.

 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الجمعة مرتفعة بنسبة 0.5% ،بفعل عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1263.60$ للأونصة المسجل فى وقت سابق من التعاملات.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقدت الأسعار نسبة 0.6% ،فى ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ،بفعل الصعود الواسع للدولار الأمريكي ،وضعف الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ،وسط صعود الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية جديدة.

 

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد الأمريكي ،على أن يصدر قراراته وبيان السياسة يوم الأربعاء ،وتشير معظم التوقعات على الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة دون أي تغيير عند نطاق 1.25%.

 

ومن المنتظر أن يحمل بيان السياسة النقدية دلائل جديدة حول قيام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة الأمريكية لمرة ثالثة هذا العام خلال اجتماع كانون الأول/ديسمبر القادم ، خاصة بعد تعافي نسبي لمستويات التضخم فى البلاد.

 

كشفت تقارير صحفية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفاضل حاليا بين أستاذ الاقتصاد جون تايلور وعضو الاحتياطي الاتحادي جيروم باول لاختيار أحدهما رئيسا جديدا للاحتياطي الاتحادي ،وأصبح جيروم باول هو المرشح الأول حاليا عند ترامب على حسب مصادر بالبيت الأبيض ،ومن المقرر أن يعلن ترامب قراره رسميا يوم الجمعة 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

 

ويحبذ جون تايلور وجيروم باول تبني سياسات نقدية انكماشية لتلاءم مرحلة النمو الاقتصادي الحالية بالبلاد ،من خلال رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع من تلك التي تتبنها حاليا جانيت يلين رئيسة الاحتياطي الاتحادي التي تنتهي مدة ولايتها فى شباط/فبراير 2018.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت يوم الجمعة بمقدار 1.18 طن متري،فى ثاني انخفاض يومي على التوالي، إلى إجمالي 850.77 طن متري ،وهو أدني مستوى للحيازات منذ 19 أيلول/سبتمبر الماضي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account