عاجل

سيناتور اميركي: "طفح الكيل، لا يمكننا الاستمرار في تمويل هذه الحرب المروعة".    إصدار قرار بإلغاء تكليف المهندس قيس يوسف يوسف من وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية    تكليف م. خالد_عبد العزيز علي مديراً للنقل في محافظة اللاذقية     

الإمارات تُرحِّل قسرياً 250 سورياً من دير الزور ودرعا وتُجبرهم على السفر خلال ساعات

2017-10-31 -- 07:20 ص

رحَّلت السلطات الإماراتية 250 سورياً مع عائلاتهم، خلال شهر واحد فقط، معظمهم من محافظة دير الزور، وتحدَّث بعضهم عن حالات تعذيب تعرَّض لها سوريون قبل ترحيلهم، بحسب ما ذكرت بعض وسائل الإعلام القطرية.

وقال الموقع إن السلطات الإماراتية استدعت الأشخاص المرحَّلين عن طريق مركزي شرطة الوثبة والشهامة في أبو ظبي، وأبلغتهم بأنهم غير مرغوب بهم، وعليهم مغادرة البلاد خلال 24 ساعة، دون توضيح الأسباب، وأشار سوريون أن بعض الأسر تقيم في الإمارات منذ نحو عشرين عاماً.

وذكرت شهادات بعض المرحلين قيام رجال الأمن بتعذيب أحد الأشخاص، وإجباره على الوقوف لساعات تحت الشمس قبل ترحيله، وأيضاً قيام الأمن بمداهمة بعض منازل السوريين قبيل ترحيلهم.

وقبل أكثر من شهر، رحَّلت الإمارات قسرياً قرابة خمسين عائلة سورية، معظمهم من أبناء محافظة درعا، دون أن تلغي إقامات المرحَّلين، وهو ما عدَّه حقوقيون محاولةً من أبو ظبي للتهرب من أي مساءلة قانونية أو إنسانية، ودليلاً على عدم الوجاهة القانونية المتخذة بحق العائلات السورية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account