عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

مجتهد: بن سلمان استدعى الحريري وحَشرَه مع الأمراء الموقوفين لابتزازه مالياً

2017-11-05 -- 19:00 م

المغرّد "مجتهد" المعروف باطلاعه على الملفات الداخلية في السعودية يقول إن سبب استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري من منصبه هو رغبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإبقاء الحريري في السعودية من أجل السيطرة على أمواله.

قال المغرّد الشهير "مجتهد"، المعروف باطلاعه على الملفات الداخلية في السعودية، في سلسلة تغريدات جديدة نشرها على حسابه على موقع "تويتر" إن سبب استقال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري من منصبه هو رغبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإبقاء الحريري في السعودية من أجل ابتزازه، وذلك بهدف استعادة أمواله في الخارج، لأن بن سلمان لا يستطيع إبقاء الحريري في السعودية وهو رئيس وزراء، بحسب "مجتهد".

وأشار المغرّد السعودي إلى أن الحريري كان سعيداً ومتفائلاً بعد لقائه الأخير مع مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولي علي أكبر ولايتي.

"مجتهد" رأى في تغريداته أن الحديث عن محاولة اغتيال الحريري غير صحيح، معتبراً أنه ليس من مصلحة حزب الله القيام بهكذا اغتيال لأن "الحريري مفيدٌ للحزب كونَه قيادة ركيكة ومضعفة جداً لأهل السنة" حسب رأيه.

وأضاف قائلاً "طبقاً لمعلومات المخابرات السعودية، فإن الخطر على الحريري من الجماعات الجهادية أكبر من حزب الله، لأن هذه الجماعات ترى فيه سبباً في إضعافها أمام الحزب".

وأكد "مجتهد" أن الحريري قرأ بياناً كُتب له وهو ليس مقتنعاً به ولا بمحتواه وغير مقتنع بإعلان الاستقالة من الرياض، متسائلاً "كيف يعلن زعيم سياسي استقالته من عاصمة دولة أخرى؟".

الميادين


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account