عاجل

الصحة تطلق غداً الأحد حملة اللقاح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني    ارتفاع درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئياً    مواعيد مباريات اليوم السبت 20-4-2024 والقنوات الناقلة..    

الذهب لا يزال تحت الضغط السلبي بالرغم من تذبذب الأسهم

2017-11-08 -- 08:15 ص

يشهد الذهب تداولات ضعيفة خلال الجلسة الأسيوية حيث يتداول بالقرب من مستويات اغلاق الأمس بعد أن حقق هبوط مقابل الدولار بسبب استمرار الضغط السلبي الذي منعه من تحقيق الاستفادة من تذبذب تحركات الأسهم.

 

ارتفاع الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف أجبرت الذهب على الانخفاض بعد البداية الإيجابية التي سجلها، من جهة أخرى فإن التوقعات برفع الفائدة الأمريكية من قبل البنك الفدرالي قبل نهاية العام زادت من الضغط السلبي على أسعار الذهب.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1277.9 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1276.6 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1277.9 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1278.3 دولار للأونصة. 

 

الأسهم الأسيوية شهدت تذبذب اليوم في ظل توقعات بتأجيل مناقشة قانون خفض الضرائب في الولايات المتحدة، ولكن الذهب لم يستطع تحقيق مكاسب من وراء هذا بسبب ارتباط حركته الحالية بتوقعات الفائدة الأمريكية بشكل أكبر.

 

يذكر ايضاً أن التوترات الحالية في السعودية في ظل حملة التطهير من الفساد التي يقوم بها ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان لم تؤثر بشكل كبير على حركة الذهب في ظل رغبة في زيادة المخاطرة من قبل المستثمرين.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account