عاجل

ارتفاع درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئياً    مواعيد مباريات اليوم السبت 20-4-2024 والقنوات الناقلة..    مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    

جيم ماتيس: لن نغادر سورية لهذه الأسباب !!؟؟

2017-11-14 -- 01:00 ص

أعلن وزير الحرب الأميركي جيم ماتيس الاثنين ان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الارهابيين في سورية والعراق لن يغادر هذين البلدين طالما ان مفاوضات جنيف للسلام في سورية والتي ترعاها الامم المتحدة لم تحرز تقدما.

وقال ماتيس لمجموعة من الصحافيين “لن نغادر في الحال”، مؤكدا ان قوات التحالف الدولي ستنتظر “احراز عملية جنيف تقدما”.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي مرتجل في البنتاغون “يجب القيام بشيء ما بخصوص هذه الفوضى وليس فقط الاهتمام بالجانب العسكري والقول حظا سعيدا للباقي”.

وماتيس، جنرال سابق في قوات مشاة البحرية الاميركية (المارينز)، ذكر بأن مهمة قوات التحالف هي القضاء على تنظيم داعش وايجاد حل سياسي للحرب الاهلية في سورية. حسب قوله

 واضاف “سوف نتأكد من أننا نهيئ الظروف لحل دبلوماسي”، مشددا على ان الانتصار على تنظيم داعش سيتحقق “حينما يصبح بإمكان ابناء البلد انفسهم تولي امره”.

والسبت اعلنت الولايات المتحدة وروسيا انهما اتفقتا في بيان رئاسي مشترك على ان “لا حل عسكريا” في سورية، ذلك بعد لقاء وجيز بين رئيسيهما على هامش قمة اقليمية في فيتنام.

وقال البيان ان الرئيسين الاميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين “اتفقا على ان القتال في سورية ليس له حل عسكري”، مضيفا ان الجانبين اكدا “تصميمهما على دحر تنظيم داعش”.

وأضاف البيان ان الجانبين اتفقا على ابقاء القنوات العسكرية مفتوحة لمنع تصادم محتمل حول سورية وحث الاطراف المتحاربة على المشاركة في محادثات سلام برعاية الامم المتحدة في جنيف.

المصدروكالة الصحافة الفرنسية


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account