عاجل

سيناتور اميركي: "طفح الكيل، لا يمكننا الاستمرار في تمويل هذه الحرب المروعة".    إصدار قرار بإلغاء تكليف المهندس قيس يوسف يوسف من وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية    تكليف م. خالد_عبد العزيز علي مديراً للنقل في محافظة اللاذقية     

الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة يتقدمون في مدينة البوكمال

2017-11-17 -- 07:15 ص

تقدّم الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة في مدينة  البوكمال الحدودية مع العراق.

أفاد ما يسمى المرصد السوري المعارض إن التقدّم جاء بعد شنّ الجيش والحلفاء هجوماً من المحاور الغربية والجنوبية والشرقية للمدينة، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مدير المرصد قوله إن "الاشتباكات تدور حالياً داخل المدينة"، مشيراً إلى حدوث قصف جوي روسي.

وكانت غرفة عمليات حلفاء سورية اتهمت التحالف الأميركيّ بمنعهم من إكمال تحرير البوكمال من داعش.

وأشار بيان الغرفة إلى أنّ التحالف يقدّم الدعم والتسهيلات لمجموعات داعش المنسحبة بعد جمع كلّ قادة التنظيم الفارّين من العراق وسورية في البوكمال بمن فيهم أبو بكر البغدادي، كما اتهم البيان التحالف بتأمين انسحاب داعش باتجاه المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديموقراطية.

 معركة البوكمال تكتسب أهمية استراتيجية وعسكرية كونها آخر معارك الجيش وحلفائه ضدّ داعش في الشرق السوري، كما أن السيطرة على المدينة تفشل المخطّطات الأميركية الرامية إلى إبعاد الدولة السورية عن المعابر الحدودية الرسمية مع العراق.

وكان الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة حررّوا في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي مدينةدير الزور بالكامل، وذلك بعد معارك دارت ضد تنظيم داعش في الأحياء القليلة التي كانت تشكّل حوالى 5% من المدينة.

وسقط العديد من القتلى بين صفوف مسلحي تنظيم داعش خلال عمليات الجيش السوري المتواصلة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.الميادين


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account