عاجل

التربية تمدد موعد استلام طلبات الاشتراك بمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية    انتهاء كافة التجهيزات لافتتاح معرض دمشق الدولي .. وحسومات على أجور الشحن الجوي تصل إلى 50 بالمئة وعلى تذاكر السفر بالطائرات بنسبة 25 بالمئة بالإضافة إلى تذاكر سفر مجانية    19و26 تشرين الأول القادم موعد الامتحان الطبي الموحد     نصر الله: نحن أمام مرحلة جديدة وليتحمل الكل مسؤوليته في هذه المرحلة    نصر الله: نحن مستعدون أن نجوع ولكن نبقى أعزاء ولن نسمح لأحد أن يمس بكرامتنا ووجودنا    نصر الله: سندافع عن بلدنا في الحدود البرية وفي البحر وفي السماء أيضاً     نصر الله: أقول للإسرائيليين إن نتنياهو يخوض الانتخابات بدمائكم    الجيش يدمر تحصينات لإرهابيي (جبهة النصرة) في معرة النعمان وعدة قرى بريف إدلب    نصر الله: العدوان الإسرائيلي أمس استهدف منزلا لحزب الله في سورية وليس مركزا ايرانيا كما ادعى نتنياهو     نصر الله: انتهى الزمن الذي تقصف فيه "إسرائيل" لبنان وتبقى هي في أمان    

كتاب كندى: عدد سكان العالم سيبدأ في الانخفاض بسبب تعليم المرأة

2019-02-05

يحاول كتاب جديد صدر في كندا، طمأنة المخاوف بأنّه قد لا تكون هناك أزمة اكتظاظ السكان التي توقعتها الأمم المتحدة، وأن أعداد سكان العالم ستبدأ بسرعة في الانخفاض خلال 30 عاماً.

 وطالما حذرت الأمم المتحدة من أن سكان العالم يقتربون بسرعة من نقطة قد لا تتمكن فيها موارد الأرض من دعم البشرية، ويوجد حالياً 7.7 مليار شخص يعيشون على هذا الكوكب، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 9 مليارات بحلول عام 2050.

 ولكن، وجد كلاً من الصحفي الكندي جون إببيتسون، وعالم العلوم السياسية داريل بريكر، أن هذه التوقعات ربما تكون خاطئة تمامًا.

وفى كتاب "امبتى بلانيت- كوكب فارغ"، قال الباحثان إنّ سكان العالم سيبدأ بالانخفاض خلال 30 عامًا تقريبًا، ويحذرون أنه "بمجرد أن يبدأ هذا الانخفاض، فلن يتوقف أبدًا".

وأضاف المؤلفون، وفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اليوم، أنّ التطور في تعليم المرأة في جميع أنحاء العالم سيكون له تأثير كبير بجانب عوامل أخرى ستجعل الكثير من الناس يختارون عدم إنجاب الأطفال.

وأدار الكتاب الجديد، الافتراضات حول سكان العالم، وذلك باستخدام الإحصائيات والمقابلات مع الناس في جميع أنحاء العالم لرسم صورة كاملة لهذه القضية.

 كما أوضح الباحثان، أن توقعات الأمم المتحدة تعتمد على معدلات الخصوبة ومعدلات الهجرة ومعدلات الوفيات، ولكن تم استبعاد عوامل أخرى مثل سرعة التحضر وتوسيع نطاق التعليم بين النساء، والمتغير الثقافي.

 

وأظهر الباحثان أن التطور في تعليم الإناث يؤدي إلى انخفاض التقديرات إلى 8 أو 9 مليارات عام 2100، من 11 مليار متوقعة في الوقت الحالي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account