عاجل

الأمريكي والتركي يتفقا على الانسحاب من سورية    حزب تركي يتهم "أردوغان" بدعم الإرهاب في سورية    استقرار إيجابي لأسعار الذهب اليوم الجمعة لأول مرة في ثلاثة جلسات متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأدنى له في أسبوعين    استقرار إيجابي لأسعار النفط اليوم الجمعة بالقرب من الأعلى لها هذا العام متغاضية عن ارتفع مؤشر الدولار للجلسة الثانية على التوالي    روسيا تطور صواريخ جديدة لضرب مراكز القيادة الأمريكية في 5 دقائق    فنلندا تعلن استعدادها لعودة الجهاديين مع عدم وجود خطة طويلة المدى    الجيش السوري يستهدف الإرهابيين بريفي إدلب الجنوبي حماة الشمالي    مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري اليوم بإجراء تفجيرات عدة في منطقة القابون شرق دمشق من الساعة 10.00 وحتى الساعة 14.00     استقرار إيجابي لأسعار الذهب اليوم الخميس مع توالي ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي من الأعلى له في شهرين    استقرار إيجابي لأسعار النفط اليوم الخميس مع تراجع مؤشر الدولار للجلسة السادسة والأنظار على المخزونات الأمريكية    

كتاب كندى: عدد سكان العالم سيبدأ في الانخفاض بسبب تعليم المرأة

2019-02-05

يحاول كتاب جديد صدر في كندا، طمأنة المخاوف بأنّه قد لا تكون هناك أزمة اكتظاظ السكان التي توقعتها الأمم المتحدة، وأن أعداد سكان العالم ستبدأ بسرعة في الانخفاض خلال 30 عاماً.

 وطالما حذرت الأمم المتحدة من أن سكان العالم يقتربون بسرعة من نقطة قد لا تتمكن فيها موارد الأرض من دعم البشرية، ويوجد حالياً 7.7 مليار شخص يعيشون على هذا الكوكب، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 9 مليارات بحلول عام 2050.

 ولكن، وجد كلاً من الصحفي الكندي جون إببيتسون، وعالم العلوم السياسية داريل بريكر، أن هذه التوقعات ربما تكون خاطئة تمامًا.

وفى كتاب "امبتى بلانيت- كوكب فارغ"، قال الباحثان إنّ سكان العالم سيبدأ بالانخفاض خلال 30 عامًا تقريبًا، ويحذرون أنه "بمجرد أن يبدأ هذا الانخفاض، فلن يتوقف أبدًا".

وأضاف المؤلفون، وفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اليوم، أنّ التطور في تعليم المرأة في جميع أنحاء العالم سيكون له تأثير كبير بجانب عوامل أخرى ستجعل الكثير من الناس يختارون عدم إنجاب الأطفال.

وأدار الكتاب الجديد، الافتراضات حول سكان العالم، وذلك باستخدام الإحصائيات والمقابلات مع الناس في جميع أنحاء العالم لرسم صورة كاملة لهذه القضية.

 كما أوضح الباحثان، أن توقعات الأمم المتحدة تعتمد على معدلات الخصوبة ومعدلات الهجرة ومعدلات الوفيات، ولكن تم استبعاد عوامل أخرى مثل سرعة التحضر وتوسيع نطاق التعليم بين النساء، والمتغير الثقافي.

 

وأظهر الباحثان أن التطور في تعليم الإناث يؤدي إلى انخفاض التقديرات إلى 8 أو 9 مليارات عام 2100، من 11 مليار متوقعة في الوقت الحالي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account