عاجل

ردا على خرق اتفاق منطقة خفض التصعيد.. وحدات من الجيش تدمر آليات وأكارا للإرهابيين بريفي إدلب وحماة    الاتحاد البرلماني العربي يدين تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل    تواصل ردود الفعل المنددة والرافضة لتصريحات ترامب حول الجولان المحتل: تنتهك الشرعية الدولية     ردا على خرق اتفاق منطقة خفض التصعيد.. وحدات من الجيش تدمر آليات وأكارا للإرهابيين بريفي إدلب وحماة    وقفة احتجاجية في مجدل شمس استنكاراً لتصريحات ترامب حول الجولان السوري المحتل    الذهب بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي اليوم الجمعة استنادا على احتمالات الفائدة الأمريكية    أسعار النفط تتراجع اليوم الجمعة بفعل مخاوف ركود الاقتصاد العالمي    الخارجية الروسية: الجولان أرض سورية احتلتها "إسرائيل" وضمتها بشكل غير قانوني    الخارجية: الإدارة الأميركية لا تمتلك بحماقتها وغطرستها أي حق أو ولاية في أن تقرر مصير الجولان المحتل    ارتفاع أسعار الذهب اليوم الخميس للأعلى لها في ثلاثة أسابيع مع توالي ارتداد لأول الدولار من الأعلى له في قرابة عامين    

ديلى ميل: إنسان الكهف قضى على الوحوش الضخمة قبل 10 آلاف عام

2019-03-07

اصطاد إنسان الكهف، الثدييات الضخمة التي عاشت خلال العصر الجليدي قبل  10 آلاف عام قبل الانقراض، في عصور ما قبل التاريخ.

 

وكانت الحيوانات مثل كسلان الأرض، بحجم الحافلة ذات الطابقين، وهو من عائلة دببة الكسلان، والماموث الصوفى، و"سنور سيفى الأنياب"، تجوب كل هذا الكوكب في يوم من الأيام، لكن تم القضاء عليها من قبل البشر.

 

ووجد علماء الآثار الآن، أدلة على عظام "كسلان الأرض" العملاق، الذى عاش قبل 10500 سنة، كما يثبت أنه ذبح من قبل البشر باستخدام الأدوات.

 

كما تم اكتشاف مجموعة من أدوات رؤوس الرمح وغيرها من القطع الأثرية المكسية، بعضها مصنوع من عظام المخلوق، في مكان قريب.

 

واستخدمت الجهود المتجددة من الجامعة الوطنية في بوينس آيرس في الأرجنتين، الكربون لتحديد تاريخ العينة، استخدم الباحثون مطياف الكتلة لتحديد مادة وتاريخ الكربون المشع ودراسة الأحماض الأمينية في 282 عظام وجدت في الموقع.

 

وتم تحديد ثلاثة أنواع منقرضة من الحيوانات الضخمة، وهى كسلان أرضي ضخم ونوعان من الغليبتودون.

 

ويصل وزن الجليبودونات يصل إلى طن واحد، وهو سلف أكبر بكثير من أرماديلو في العصر الحديث.

 

وقال الدكتور جوستافو بوليتيس: "كانت الحفريات العملاقة "كسلان الأرض"، وحتى الآن، العناصر الأكثر وفرة كما وجدت التشريحات من الجسم".

ووجد تحليل للوحش الضخم البالغ طوله 20 قدما أنه قتل بالقرب من مستنقع في باتاجونيا.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account