عاجل

الجيش يبسط سيطرته على بلدة كفر نبودة بريف حماة الشمالي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها    إعصار يدمر فندق ويسبب أضرارا جسيمة في ولاية أوكلاهوما الأمريكية     رويترز: ظريف يؤكد عزم بلاده التصدي بقوة لأي حرب اقتصادية أو عسكرية تُشن ضدها    التلفزيون العراقي: وزير الخارجية يؤكد موقف بغداد الرافض للعقوبات الأمريكية ووقوف بلاده مع إيران    اليوم الأخير من الانتخابات الأوروبية.. مراكز الاقتراع فتحت أبوابها    العلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطان    ترامب: إرسال 1500 جندي أمريكي إلى الشرق الأوسط     "الدفاع المكسيكية" تعلن تحطم مروحية عسكرية من طراز "مي-17"    وزير الدفاع الأمريكي يلتقي نظيره الصيني أول يونيو المقبل    سان جيرمان ينهي الموسم بخسارة في الدوري الفرنسي بكرة القدم    

ديلى ميل: إنسان الكهف قضى على الوحوش الضخمة قبل 10 آلاف عام

2019-03-07

اصطاد إنسان الكهف، الثدييات الضخمة التي عاشت خلال العصر الجليدي قبل  10 آلاف عام قبل الانقراض، في عصور ما قبل التاريخ.

 

وكانت الحيوانات مثل كسلان الأرض، بحجم الحافلة ذات الطابقين، وهو من عائلة دببة الكسلان، والماموث الصوفى، و"سنور سيفى الأنياب"، تجوب كل هذا الكوكب في يوم من الأيام، لكن تم القضاء عليها من قبل البشر.

 

ووجد علماء الآثار الآن، أدلة على عظام "كسلان الأرض" العملاق، الذى عاش قبل 10500 سنة، كما يثبت أنه ذبح من قبل البشر باستخدام الأدوات.

 

كما تم اكتشاف مجموعة من أدوات رؤوس الرمح وغيرها من القطع الأثرية المكسية، بعضها مصنوع من عظام المخلوق، في مكان قريب.

 

واستخدمت الجهود المتجددة من الجامعة الوطنية في بوينس آيرس في الأرجنتين، الكربون لتحديد تاريخ العينة، استخدم الباحثون مطياف الكتلة لتحديد مادة وتاريخ الكربون المشع ودراسة الأحماض الأمينية في 282 عظام وجدت في الموقع.

 

وتم تحديد ثلاثة أنواع منقرضة من الحيوانات الضخمة، وهى كسلان أرضي ضخم ونوعان من الغليبتودون.

 

ويصل وزن الجليبودونات يصل إلى طن واحد، وهو سلف أكبر بكثير من أرماديلو في العصر الحديث.

 

وقال الدكتور جوستافو بوليتيس: "كانت الحفريات العملاقة "كسلان الأرض"، وحتى الآن، العناصر الأكثر وفرة كما وجدت التشريحات من الجسم".

ووجد تحليل للوحش الضخم البالغ طوله 20 قدما أنه قتل بالقرب من مستنقع في باتاجونيا.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account