عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

إدارة الموقع تشكر معاون وزير التعليم العالي "الدكتور رياض طيفور"

2018-08-12

إدارة موقع آساد الأرض تشكر معاون وزير التعليم العالي "الدكتور رياض طيفور"  لتجاوبه مع الشكوى المسجلة لدى الموقع والمقدمة من طلاب وأهالي جامعة الفرات المستضافين في الجامعات الأخرى.. كما يتوجه  أهالي الطلاب المذكورين إلى شكر الدكتور رياض طيفور الذي عمل جاهداً على حل مشكلة الطلاب المستضافين وانعكاساتها على الحالة المعيشية المزرية في حال تمّ اصدار قرار بذهاب أبنائهم إلى جامعة الفرات.

قرارا مجلس التعليم العالي يلزم طلاب جامعة الفرات المستجدين بالدوام في الجامعة الأم

أصدر مجلس التعليم العالي قرارا يلزم بموجبه طلاب جامعة الفرات المستجدين الذين سيسجلون في العام الدراسي 2018-2019 بالدوام في الجامعة الأم وأنه لا يجوز لهم الاستضافة في أي من الجامعات الأخرى.

ووفق القرار الذي صدر يخير طلاب جامعة الفرات المسجلون المستضافون في الجامعات الأخرى خلال العام الدراسي 2017-2018 وما قبل، اما الاستضافة للعام الدراسي 2018-2019 فقط وفق الأسس المعتمدة بقرارات مجلس التعليم العالي الناظمة لدوام الطلاب ولا يجوز للطالب المستضاف في هذا العام العودة إلى جامعة الفرات الا في بداية العام الدراسي 2019/2020 أما الخيار الثاني فهو العودة إلى جامعة الفرات مع بداية العام الدراسي 2018-2019.

ووفق القرار لا يحق للطلاب المداومين في جامعة الفرات في العام الدراسي 2017-2018 الاستضافة في الجامعات الأخرى وتطبق على الطالب العائد إلى جامعة الفرات قرارات مجلس التعليم العالي الناظمة للاستضافة ولا يطالب طالب السنة الأخيرة المستضاف بإعادة المقررات المتماثلة في جامعته الأم التي سبق أن نجح فيها في الجامعة المضيفة إذا عاد في بداية العام الدراسي 2018-2019.

وبموجب القرار يستمر طلاب فرع الرقة بالاستضافة في كليات جامعة الفرات أو في الجامعات الأخرى للعام الدراسي 2018-2019 ويستمر طلاب كليات الطب والصيدلة وطلاب السنتين الأولى والثانية في كلية التمريض في جامعة الفرات بالاستضافة في الجامعات الأخرى في العام الدراسي 2018-2019 ولا يحق لهم العودة إلى جامعة الفرات في هذا العام.

ويستمر إيقاف القبول في العام الدراسي 2018-2019 في كليات جامعة الفرات -الطب البشري والتمريض في ديرالزور وجميع الكليات في فرع الرقة وطب الأسنان في فرع الحسكة.

ويسمح للطالب في جامعة الفرات بالتحويل إلى جامعة أخرى إذا حقق شروط التحويل المماثل وطلب المجلس من مديرية شؤون الطلاب في الوزارة لحظ هذا القرار عند صدور إعلان المفاضلة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account