الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوع قبيل نتائج اجتماع الاحتياطي الاتحادي


تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل خسائرها لليوم الخامس على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى أسبوع ، بفعل تعافي مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، قبيل صدور نتائج اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 0.2% حتى الساعة 09:28 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1,223.42$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,226.33$،وسجلت أعلى مستوي 1,227.06$ ، وأدنى مستوي 1,221.40$ الأدنى فى أسبوع.

 

فقدت أسعار الذهب يوم الأربعاء نسبة 0.1% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ، بفعل تباطؤ الطلب على المعدن كملاذ آمن ، وسط صعود قوى للأسهم الأمريكية فى وول ستريت.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الخميس بنسبة 0.1% ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أسبوعين 95.47 نقطة المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، عاكسا تعافى مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

 

يأتي تعافي مستويات العملة الأمريكية مع تحول تركيز المستثمرين إلى اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي والذي بدأ بالأمس الأربعاء على غير المعتاد بسبب إجراء الانتخابات النصفية للكونغرس يوم الثلاثاء ،يصدر قرار الفائدة وبيان السياسة النقدية اليوم بحلول الساعة 19:00جرينتش.

 

تشير معظم التوقعات إلى الإبقاء على أسعار الفائدة الأمريكية ثابتة دون أي تغيير عند نطاق 2.25% ، وأن يقدم بيان السياسة النقدية أدلة قوية حول احتمالات رفع أسعار الفائدة فى اجتماع كانون الأول/ديسمبر المقبل للمرة الرابعة هذا العام.

 

حيازات الذهب لدى صندوقSPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 1.47 طن متري، فى رابع انخفاض يومي على التوالي  لينزل الإجمالي إلى 755.23 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوى للحيازات خلال تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=13600