صحيفة حرييت: تركيا ستطالب أمريكا إما بتسليم قواعد عسكرية في سورية أو تدميرها


ذكرت صحيفة حرييت التركية، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع أن تطلب تركيا من الولايات المتحدة أما بتسليم قواعدها العسكرية في سورية وإما أن تقوم هي بتدميرها، في مطلب من شأنه أن يزيد من تعقيد المناقشات بشأن الولايات المتحدة الانسحاب من سورية.

ومن المتوقع عرض الطلب خلال محادثات اليوم الثلاثاء بين مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون ونظيره التركي إبراهيم كالين.

وأضاف بولتون أيضًا شرطًا للمحادثات: وهو يجب أن توافق تركيا على حماية ميليشيا حماية الشعب الكردية، حليف أمريكا، والذى تعتبره أنقرة "جماعة إرهابية".

 وقال ترامب الشهر الماضي إنه يعيد بعض الولايات المتحدة إلى الوطن. 2000 جندي في سورية، مؤكدا نجاح مهمتهم لهزيمة تنظيم داعش، وأثارت الخطوة المفاجئة له القلق بين المسؤولين في واشنطن والحلفاء في الخارج ودفعت وزير الدفاع جيم ماتيس إلى الاستقالة.

وكانت وحدات حماية الشعب حليفاً رئيسياً في الحملة ضد تنظيم داعش، وهو تحالف تسبب منذ فترة طويلة في التوتر بين واشنطن وأنقرة.

 وأبلغ مسؤول أمني تركي رفيع الأسبوع الماضي، أن واشنطن بحاجة إلى السماح لتركيا باستخدام قواعدها في سورية.

 وانضم بولتون من قبل الولايات المتحدة. رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد والولايات المتحدة المبعوث الخاص لجورج جيفري أثناء لقائه مع كالين صباح الثلاثاء في أنقرة، واختتموا محادثاتهم في وقت متأخر من صباح اليوم.

 وحذر أردوغان يوم الاثنين من أن الولايات المتحدة الانسحاب يجب التخطيط له بعناية ومع الشركاء المناسبين، وتابع "قلت فقط إن لدى تركيا "القوة والالتزام للقيام بهذه المهمة".

وكالات

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=14311